العناية بالبشرة

تنظيف البشرة بالمنزل

تنظيف البشرة بالمنزل ، يظن البعض بأن بمجرد غسيل الوجه وتنظيفه يكون الوجه نظيف ، ولكن هذا ليس كفي ؛ لأن البشرة يكون بها بكتيريا وأتربة كثيرة لا يستطيع التنظيف العادي القضاء عليها والتخلص منها ، لذلك عليكي أن تقومي بعمل تنظيف عميق لبشرتك على الأقل مرة كل شهر ، أو مرتين ، ولأن بعض السيدات يجهلن كيفية القيام بتنظيف بشرتهم بنفسهم يذهبون إلى مراكز التجمل المخصصة ، وهذا مكلف للغاية ، لذلك سنوفر عليكي تعب الذهاب إلى مراكز التجميل ونوفر نقودك ، وسنشرح لكي كيفية عمل تنظيف بنفسك في خطوات سهلة ومن أجل أن تتعلمي سيدتي طريقة تنظيف البشرة بالمنزل ، تابعي معنا المقال حتى النهاية .

تنظيف البشرة بالمنزل

تنظيف البشرة بالمنزل
تنظيف البشرة بالمنزل

تنظيف البشرة بالمنزل بالخطوات التالية

– غسيل البشرة وتنظيفها جيدًا بالغسول المناسب للبشرة ، وبتلك الخطوة تكوني قد قمتي بعملية تنظيف البشرة بالمنزل بسهولة .
– تحضرين جهاز البخار الخاص بكي ، أو تقومي بإحضار حلة منزلية صغيرة وتضعين فيها كمية ماء وترفع على النار ، لتغلي .
– بعد أن يغلي الماء ، تقومين بتعريض بشرة وجهك للبخار الناتج ، وتأخذين كل البخار الناتج على جميع أجزاء بشرتك .
– بعد أن تتفتح مسام البشرة تقومين بإخراج الدهون والرؤوس السوداء من البشرة ، بيدك ، أو باستخدام إبرة تنظيف البشرة ، وتبدئي بإخراج كل الدهون من البشرة .
– بعد ذلك تقومين بعمل تقشير وصنفرة للوجه ، يمكن أن تستخدمي ماسك التقشير المخصص ، أو تحضرين أي مقشر من منزلك ، مثل :

– مقشر العسل بالليمون من أهم وسائل تنظيف البشرة بالمنزل ، فتقومين بإحضار ملعقة عسل مع نصف ملعقة ليمون وتضعيه على البشرة، ثم تفركينه ؛ لإخراج الجلد الميت وتنظيف البشرة .
– بعد ذلك تنظفين البشرة بالماء ، وتضعين ماسك آخر لتغذية البشرة ، ويمكن استخدام ماسك مغذي طبي ، أو تصنعين ماسك منزلي ، مثل ماسك العسل بالبيض والقهوة ، فتقومين بإحضار ملعقة من العسل الأبيض ، ونصف ملعقة قهوة ، مع صفار بيضة ، وتخلطين المكونات ببعض جيداً ، ثم تضعينها على البشرة لمدة ربع ساعة ، بعد ذلك تنظفين البشرة جيداً بالماء الفاتر .
– ترطيب البشرة ويكون روتين يومي يجب المحافظة عليه ، وليس مع التنظيف فقط ، بعد أن تنتهي من عمل تنظيف البشرة على أكمل وجه ، تقومين بوضع الكريم المرطب الخاص بكي ، وسوف تستمتعين ببشرة مشرقة دوماً ، وتشبه بشرة الأطفال  ، إنها من أفضل وأحسن خطوات تنظيف البشرة بالمنزل .

اقرأ أيضا :
نضارة الوجه وكفية الحصول على جمال لا يقاوم .
قناع للبشرة الدهنية .
طريقة تنظيف الوجه في البيت .
ماسك لتنظيف البشرة الدهنية .
طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت .
طريقة تصفية البشرة .

تنظيف البشرة بالمنزل
تنظيف البشرة بالمنزل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام خل التفاح

خل التفاح من أهم استخدامات الطبيعة من أجل تنظيف البشرة بالمنزل ، وستتطيعي سيدتي أن تستخدميه كمنظف للبشرة ويكون بديل للمواد الكيميائية الموجودة في الأسواق ، سوف يمتعك ببشرة رائعة ولامعة طوال الوقت ، وبإمكانك أن تستخدميه عن طريق وضع كمية مناسبة من خل التفاح هذا وضعيه على قطعة من القطن ، وقومي بتطبيقه جيدًا بحركات دائرية ، سوف تتمتعي ببشرة نظيفة ، إنها من أسهل الطرق التي تساعدك في تنظيف البشرة بالمنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى