تعليم اطفال

تعليم الحروف العربيه

كيفية تعليم الحروف العربيه

تعليم الحروف العربيه ، قد تجد بعض الاسر صعوبة في تعليم اطفالهم الحروف ، وقد يرجع هذا لعدده اسباب منها عدم الدراية بطرق تعليم الحروف ، وعدم الدراية بقدرة استجابة الطفل العقلية ، فاليوم تتوفر الكثير من الطرق التي تناسب جميع الاطفال كما أن هذه الطرق تراعي الفروق الفردية التي تكن بين الاطفال ، فعلى الأسرة فهم عقلية الطفل والوسائل التي تتناسب معه وسوف نحدثكم عن تعليم الحروف العربيه .

تعليم الحروف العربيه

تعليم الحروف العربيه
تعليم الحروف العربيه

اقرأ أيضاً :
الحروف الهجائية للاطفال .
تعليم الأطفال الحروف العربية .
كيفية تعليم الحروف العربية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية تعليم الحروف العربيه

مما لا شك فيه أن اللغة العربية هي اللغة الاولى التي يجب أن تكن على رأس القائمة في بداية تعليم الاطفال ، فإذا خططنا بشكل جيد وقسمنا المهام التعليمية التي نرغب في الحصول عليها من الطفل نكن أسرع في التحصيل ، فالتنظيم هو اساس كل شيء وفي بداية الامر نسلك طريق الحروف دون تشكيل ثم نبدأ بالحركات الهجائية ثم المد والتنوين ومع ذلك نبدأ في الكلمات التي تساعد في تمكين الحروف وسيكون تعليم الحروف مع الطفل كما يلي .

– السبورة
أن استخدام السبورة في كتابة الحروف يجعل الامر أسهل ، فهي تساعد في وصف شكل الحرف عند الكتابة عليها كما أنها أسهل في الكتابة والقراءة ، والاطفال يفضلون الكتابة عليها لسهولة الامر .

تعليم الحروف العربيه
تعليم الحروف العربيه

– الكروت التعليمة
الكروت التي تحتوي على الحروف العربية هي شيء مفضل وبسيط يساعد الطفل على تعلم الحروف ، ومن الممكن أن نستخدمها بأكثر من طريقة ، مثال طريقة التطابق وهي أن نضع أمامنا مجموعة من الحروف ثم نطلب من الطفل أن يضع فوقها الحروف التي تتماثل مع كل حرف ، ومن الممكن أيضًا أن نضع الحروف بنفس الطريقة السابقة ثم نضع علية كروت أخرى بها كلمات تبدأ بالحروف السابقة مثال نضع الاسد فوق الالف وهكذا حتى يتمكن الطفل من الحروف بشكل ممتاز .

تعليم الحروف العربيه
تعليم الحروف العربيه

– القصص التعليمية
يفضل في اختيار القصة التعليمية ان تكون تحتوي على أكثر من معلومة مختلفة مع الحرف ويكون الحرف بطل القصة له أدوار عدية تساعد في تقوية العقل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى