تعليم اطفال

تعليم الارقام للاطفال

طرق تعليم الارقام للاطفال

تعليم الارقام للاطفال ، يعد تعليم الطفل من المهام الضرورية الملقاة على عاتق الاباء والامهات خصوصا فى المراحل الاولى من عمره قبل دخوله المدرسه ، فهذه المرحلة لها أهمية كبيرة فى تكوين عقليه الطفل وتنمية مهاراته وتطوير قدرته على الاستيعاب ، وكلما كان عمر الطفل أصغر كلما زاد استيعابه وقدرته على التعلم ، وتعليم الارقام للاطفال فى سن صغير يساعد على سهولة تعلم المهارات الرياضية والحساب ، لذا سنوضح كيفية تعليم الارقام للاطفال وطرق بسيطة في تعليم الارقام للاطفال . تابع معنا .

تعليم الارقام للاطفال

تعليم الارقام للاطفال
تعليم الارقام للاطفال

كيفية تعليم الارقام للاطفال

يتم تعليم الارقام للاطفال كيفية نطق الرقم بالطريقة الصحيحة والسليمة بأن تقوم الأم بعد الارقام من صفر الى عشرة وتطلب من الطفل أن يرددها وراءها ، ثم بعد ذلك تعد له من عشرة الى عشرين وهكذا .
تأتى مرحلة الكتابة بأن تقوم الام بكتابة الارقام وتعلمه شكل الرقم وطريقة كتابته الصحيحة .
وعلى الأم أن تتحلى بقدر من الصبر فى تعليم طفلها حيث تختلف قدرة الاستيعاب والتعلم من طفل لآخر ، كما انه عليها بألا تقلق اذا تأخر طفلها فى تعلم الكتابة او تعلم القراءة فكل مرحلة لها وقتها المناسب .

اقرأ أيضًا :
تعليم الاطفال الارقام العربية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق بسيطة لتعليم الارقام للاطفال

– تحضر الام لطفلها مجموعة بطاقات ملونة مكتوب عليها رقم معين وان تطلب منه ان يأتى لها رقم معين .
– تحضر الام لطفلها مكعبات ملونة مكتوب عليها الارقام من واحد الى عشرة وتطلب منه تكوين رقم معين .
– تحضر الام لطفلها علبة الوان وتعلمه كتابة كل رقم بلون محدد بحيث يكرر الطفل كتابة كل رقم بلون خاص فيبدأ عقله بربط الرقم بالون ، وبالتالى يسهل حفظه وتخزينه فى ذاكرته .
– قيام الام طفلها الارقام باستخدام الأصابع اما بأن تقوم بالعد على أصابعها او على أصابع طفلها وتكرر ذلك عدة مرات ثم تطلب منه بأن يكون رقم معين على اصبعه بنفسه دون مساعدتها .
– القيام بتعليمه الارقام عن طريق وصف شكل الرقم باغنيه معينه وترددها عليه أكثر من مرة ، وتلقى عليه الاغنية باستمرار حتى ترتكز المعلومة فى ذهنه فيصعب عليه نسيانها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى