تعليم اطفال

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات بنظام الويندوز

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات ، الطفل في عمر 2 سنوات يمكن تعليمه الكثير من المهارات التي ترفع من مستوى ذكائه وتؤهله إلى الدخول للمدرسة جيدًا وذلك عبر العديد من الوسائل منها الكتب المصورة والبرامج التعليمية التي انتشرت مؤخرًا .
وهي عبارة عن مجموعة من البرامج تم برمجتها خصيصًا لتناسب القدرات العقلية لهذا العمر وتساعد على تعليمه العديد من المهارات عبر رسوم تفاعلية وأشكال جذابة ومشوقة ، وفيما يلي نعرض لبعض برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات .

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات
برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات

اقرأ أيضًا :
برامج اطفال تعليمية .
كيفية تعليم الحروف للاطفال .
وسائل تعليمية لرياض الاطفال لتعليم الحروف .
فيديو تعليم الاطفال الحروف .

أفضل برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات

برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات
برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات

برنامج ABC kid genius
يساعد هذا البرنامج على تعليم الطفل الأبجدية الإنجليزية Alphabet بسهولة ويسر وعن طريق ألعاب ورسومات توضيحية وصور ومقاطع صوتية ، كما يعلم الطفل العد باللغة الإنجليزية وبعض الكلمات وكيفية قراءتها بشكل صحيح .

برنامج Puzzles
أحد برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات التي تساعد على تنمية ذكاء الطفل وتقوية الملاحظة عنده ، وتتضمن مجموعة من البازل التي تختلف من حيث الأشكال وعدد المقاطع التي يقوم الطفل بتركيبها ليبدأ بعدد قليل ثم أعداد أكبر وأصعب ، ويقوم الطفل بوضع كل شكل في مكانه المحدد .

برنامج Coloring Page
من الأمور الهامة التي ينبغي تعليمها للطفل الصغير الألوان وأسمائها والرسم البسيط فمن الممكن أن تظهر لدى الطفل موهبة الرسم عندما نبدأ في تعليمه ، ويعد هذا البرنامج من البرامج الرائعة لتعليم الرسم والتلوين بشكل سهل وممتع .

برنامج Printable
اصبح من الضروري تعليم الأطفال الكتابة على الكمبيوتر والتفاعل معه ، ولا يوجد أفضل من الألعاب الشيقة لتعليمهم تلك المهارات ، ومن برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات التي تعلم الأطفال الكتابة على الكيبور بسرعة وبدون اخطاء برنامج Printable الشهير قد يرى البعض أنه لا يناسب تلك المرحلة العمرية ولكنه يحتوي على ألعاب شيقة مع الممارسة سوف يصبح الأمر سهلًا .

برنامج Sight Words Buddy
من البرامج الرائعة التي تستخدم في تعليم الأطفال بعض الكلمات باللغة الإنجليزية بطريقة شيقة وممتعة . يلاحظ أن جميع تلك برامج تعليم اطفال سن 3 سنوات اطفال تعليمية السابق ذكرها مناسبة للكمبيوتر والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز فقط أما اجهزة الأندرويد سوف نشير إلى البرامج المناسبة لها في مقال أخر .
وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا عن برامج تعليم الأطفال في سن الثلاث سنوات .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى