تدبير منزلي

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

طريقة ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور ، تعتبر عملية تنظيف المنزل وترتيبه احد المهام اليومية لربة المنزل ، فهي تظل منهكة بين تنظيف المطبخ والغرف والحمامات لذا فإن عملية التنظيف تتطلب وقت وجهد كبير منها كي تتخلص من الاتربة والجراثيم وتحصل على منزل نظيف وجميل كي تستمتع هي وجميع افراد عائلتها بقضاء وقت جميل داخل المنزل من الجدير بالذكر ان الاجهزة الكهربائية الحديثة سهلة هذه المهمة على ربه المنزل وجعلتها توفر الوقت والجهد لإتمام هذه العملية .

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور
ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

ما هي طريقة ترتيب البيت وتنظيفه بالصور ؟

تنظيف الغبار

يمكنك القيام بهذه الخطوة عن طريق استخدام منفضة من الريش لإزالة الغبار والاتربة من قطع الاثاث وينصح بعدم استخدام الماء إلا في حالة وجود بعض البقع ، كما يفضل تنظيف الغبار عن طريق البدء من أعلى إلى أسفل كي لا يترام الغبار على قطع الاثاث أو الارضيات .

تعقيم الهواء

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور
ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

بعد الانتهاء من عملية تنظيف الغبار يمكنك احضار بخاخ به محلول من البيكنج صودا والماء ، ثم رشي هذا المحلول في الهواء كي تستطيعين التخلص من الغبار والاتربة الموجودة في الهواء وفي ارضية المنزل .

تجديد أغطية الأسرّة والأثاث

من الضروري تبديل أغطية الاسرة والشراشف والبياضات وغسلها جيدًا بالإضافة إلى اغطية الوسائد التي توجد على الكنب .

اقرأ أيضا :
طريقة ترتيب المطبخ وتنظيمه .
طريقة ترتيب البيت .
طريقة رص المطبخ .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

رش السوائل المنظفة

يمكنك استخدام بعض سوائل التنظيف الفعالة وذلك لإزالة البقع والاوساخ الصعبة والتي تستخدم في تنظيف المطابخ والحمامات ، حيث انه من الممكن القيام بتنظيف ارضيات الحمامات والمطابخ للقضاء على الجراثيم .

تلميع المرايا والزجاج

احضري قطعة نظيفة من القماش كي تتمكنين من تلميع المرايا والاسطح المصنوعة من الزجاج الموجودة في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام الجرائد للحصول على اسطح زجاجية نظيفة ولامعة .

مسح الأرضيات

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور
ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

يمكنك استخدام فوطة مبللة بالماء وسائل تنظيف الارضيات او يمكن الاستعانة بالمساحات حيث تمكنك من مسح الارضيات بسهولة كما انها تساعدك في التنظيف جميع ارضيات المنزل في وقت قياسي .

الكنس بالمكنسة الكهربائية

ترتيب البيت وتنظيفه بالصور
ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

في نهاية عملية التنظيف يجب ان تستخدمي المكنسة الكهربائية كي تستطيعين التخلص من بقايا الغبار والاتربة العالقة بالأرضيات او قطع الاثاث .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان ترتيب البيت وتنظيفه بالصور نرجو أن نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال ترتيب البيت وتنظيفه بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى