الصحة

اضرار حشرة البق

ابرز اضرار حشرة البق

اضرار حشرة البق ، اهم ما تشتهر به حشرة البق هو لونها البني بالإضافة إلى حجمها الصغير ، لذا من الصعب رؤيتها كما ان مصدر غذائها الرئيسي هو الدم سواء دم الانسان عن طريق لدغه أو دم الحيوان الذي من الممكن ان تتطفل عليه لفترة من الوقت ، تنتشر هذه الحشرة في المنازل الغير نظيف وقليلة التعرض للشمس فهي دائمًا ما تختبي في الفراش فهو يعتبر البيئة المناسبة لتكاثرها ونموها ، فهي من الحشرات المزعجة التي تسبب في الحكة وبعض الامراض التي تصيب الانسان لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال اضرار حشرة البق .

اضرار حشرة البق

اضرار حشرة البق
اضرار حشرة البق

ابرز اضرار حشرة البق على الانسان

يؤدي تواجد حشرة البق في الفراش لمدة طويلة لتعرض الانسان للعديد من الامراض المختلفة واكثرها الأمراض الجلدية التي لابد من علاجها على الفور سوف نقدم بعض الاضرار التي تسببها حشرة البق للإنسان ومنها :
– تتسبب حشرة البق في الاصابة بحساسية الجهاز التنفسي ، فيؤدي ذلك إلى حدوث تهيجًا في الأنف والرئتين عند التعرض لأي غبار أو اتربة مما قد يترتب علية الاصابة بالربو في حالة اهمال المرض .
– من اضرار حشرة البق انها تسبب حساسية العين فينتج عنها احمرار وتهيجها ، بالإضافة إلى استمرار العين في اخراج الدموع بشكل مستمر .
– ظهور بعض البقع الحمراء على الجلد ، فهذه البقع تصاحبها رغبة شديدة في الحكة والشعور بالألم ، يصاحبه انخفاض في نسبة الحديد المتواجدة في الجسم .
– هناك احتمال الاصابة بفيروس B ولكن حالات قليلة جدًا هي التي سجلت حول العالم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اضرار حشرة البق
اضرار حشرة البق

اقرأ ايضًا :
بق الفراش وعلاجه .

التخلص من البق .
مكافحه حشرات المنزل .
العث المنزلي .
هل حشرة البق تطير .
مكافحة حشرات البق .

لدغات حشرة البق

اضرار حشرة البق
اضرار حشرة البق

تظل حشرة البق طوال فترة النهار مختبئة في الفراش وعند خلود افراد المنزل إلى النوم تبدأ هي في عملها حيث انها تبحث عن المناطق التي تكون مكشوفة من الجسم حتى تحصل على غذائها ، فتقوم بغرس منقارها بداخل الجسم حتى تمتص من خلاله الدم اللازم لغذائها ، تسترق حشرة البق من 3 الى 10 دقائق حتى تأخذ ما يكفيها من الدم اللازم لغذائها ، بعض الاشخاص لا يؤثر بهم لدغات البق والبعض الاخر يتحسس منها وتظهر في جسمه بعض البقع الحمراء المؤلمة .

من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وهو اضرار حشرة البق نرجو ان نكون قد افدناكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى