تعليم اطفال

برامج تعليمية لأطفال الروضة

تعرف على برامج تعليمية لأطفال الروضة

برامج تعليمية لأطفال الروضة ، لا شك أن مرحلة رياض الأطفال أو الروضة من أهم المراحل التي تمر على الطفل ، حيث يؤكد علماء النفس أن الفترة الزمنية من عامان إلى خمسة أعوام ( وهي فترة رياض الأطفال ) من أهم المراحل التي تساهم في تشكيل شخصية الطفل في ما بعد ، ولكل أم لديها طفل في مثل تلك المرحلة فإن موقع ابجديه يقدم لكم اليوم مجموعة من برامج تعليمية لأطفال الروضة حتى تستفيدوا منها في خلال رحلتكم التعليمية مع أطفالكم ، هيا بنا نتعرف عليها .

برامج تعليمية لأطفال الروضة

برامج تعليمية لأطفال الروضة
برامج تعليمية لأطفال الروضة

أقرأ أيضاً :
تعليم الأطفال الحروف والأرقام .
تعليم الأطفال الحروف العربية .
صور تعليم الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

برامج تعليمية لأطفال الروضة لتعليم الأعداد

هناك مفهوم خاطئ لدى الغالبية العظمى من الأمهات في ما يخص تعليم أطفالهن للأعداد ، حيث يحرصوا على تلقينهم الأعداد من 1 إلى 10 كما لو كانت هذه هي المهمة الرئيسية ، ولكن يجدر بنا هنا أن نؤكد على أن الأهم من أن الطفل يحفظ تلك الأعداد هي أن يستطيع الطفل إدراك القيمة العددية لكل رقم على حده ، لذلك نقدم لكي الآن مجموعة من الأنشطة التي تعد بمثابة برامج تعليمية لأطفال الروضة في ما يخص الأعداد :

برامج تعليمية لأطفال الروضة
برامج تعليمية لأطفال الروضة

– حاولى من جانبك إظهار الأعداد على أصابع اليد وأطلبي من طفلك أن يقوم بعدهم بمفرده ، فإن أتقنها فقوموا بإشراك اليد الأخرى .
– إمنحي طفلك العداد الخاص بالحساب وأطلبي منه أن يقوم بالعَد عليه من رقم 1 إلى رقم 5 ومن 5 إلى 1 ( بالعكس ) فإن أتقنها كرري الأمر إلى رقم 10 ومن ثم إلى 15 .
– إشتري لطفلك علبة من الحلوى التي تحتوي على عدد كبير ( كوكيز ، بسكويت ) واطلبي منه أن يمنحك عدد معين منها وأبدئي معه بالأرقام الصغيرة ومن ثم بالتدريج إلى أن تصلي إلى الأرقام الكبيرة .

برامج تعليمية لأطفال الروضة
برامج تعليمية لأطفال الروضة  

– إمنحي طفلك مجموعة من أعواد الكبريت أو الخرز وأطلبي منه أن يمنحك بعض منها ، ومن ثم أطلبي منه أن يستبعد عدد معين وهكذا بالتبادل .
– إحضري مجموعة من الألعاب صغيرة الحجم ( خرز ، حبوب ، حلوى ) وإحضري كوبان وأطلبي من طفلك أن يضع عدد معين في كل كوب على حده .
وهكذا عزيزتي الأم نكون قدمنا لكي مجموعة من البرامج التعليمية لأطفال الروضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى