حيوانات

اين يعيش الاسد

الفرق بين الاسد واللبؤة

اين يعيش الاسد ، حيوان الاسد هو أحد أضخم وأقوى الحيوانات الموجودة على وجه الأرض وهو ثاني أضخم حيوان في الحيوانات المفترسة التي ينتمي إليها ، ويبلغ طول الاسد نحو 3 أمتار ويبلغ ارتفاعه متر ، ويمتلك الاسد قبضة يد قوية جدا وصفها العلماء بحجرة تزن 50 كيلو سقطت من ارتفاع 3 أمتار ، كما يتمتع الاسد بفكا قويا للغاية به أنياب حادة تبلغ نحو 8 سم ، ومن خلال ما سنبقه من السطور سنجيب عن جميع الأسئلة التي تدور في أذهانكم وأولها اين يعيش الاسد .

اين يعيش الاسد

اين يعيش الاسد
اين يعيش الاسد

هل تعلم اين يعيش الاسد في اي قارة ؟

اين يعيش الاسد ملك الغابة ؟

وقبل أن نجيب على سؤال اين يعيش الاسد يجب علينا أن نذكركم أولا أن هناك نوعين من انواع الاسود النوع الأول هو الاسد الافريقي ، والنوع الثاني هو الاسد الاسيوي وكل منهما يعيش في مكان مختلف .

اين يعيش الاسد الافريقي ؟

الاسد الافريقي الأكثر انتشارا يعيش في الصحراء الكبرى للقارة الافريقية ويعيش في عدة دول أبرزها أنجولا وفي جنوب السودان وفي افريقيا الوسطى وتنزانيا وموزمبيق وبتسوانا .

اين يعيش الاسد الاسيوي ؟

الاسد الاسيوي كلنا نعلم أن أعداده قلت كثيرا بنسبة 30 الى 50% وأصبح مهددا بالإنقراض ، ويعيش الآن في ولاية غوجرات في شمال غرب الهند .

يتغذى اسد الغابة المفترس على بعض فرائسه من الحيوانات ولعل أبرزها ” الحمار الوحشي ، والجاموس ، والخنزير ، والزرافا ” وغيرها من الحيوانات الأخرى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الفرق بين الاسد واللبؤة

اين يعيش الاسد
اين يعيش الاسد

هناك فرق كبير بين ذكر الاسد وايضا انثى الاسد من جانب الشكل والطباع ، اللبوة تجدها صلعاء أما الاسد فيتمتع بشعر كثيف حول رقبته ويختلف لون ذلك الشعر بين البني والاصفر ، اللبؤة تزن 120 كيلو بحد أقصى ، بينما يزن الاسد نحو 250 كيلو ، اللبؤة تعيش 12 الى 14 عام ، وقد يصل عمرها في الحياة البرية نحو 20 عام كما أكدت بعض الوثائق ، أما الاسد فيعيش 8 سنوات بحد أقصى ، وبالرغم أن الاسد هو ملك الغابة فتجده متكاسل دائما وينام يوميا أكثر من 10 ساعات ويعول على زوجته اللبؤة في عملية الصيد وإحضار الطعام دون أن يبذل أي مجهود ، ومع ذلك فبمجرد العودة من الصيد ومعها الفريسة ينقض الاسد ملك الغابة على الطعام ويأكل منه بشكل إنفرادي مايكفيه ثم يترك لها وصغارها ماتبقه .

وهناك حياة تسمي بحياة ” الزمرة ” وهي حياة تجمع بين أسدين ومجموعة من لبوات الاسد والصغار وفيها تخرج اللبوات أيضا للصيد معا في الهجوم على سرب من الحيوانات للإمساك بأكبر عدد ممكن من الفرائس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى