اهم معالم اسطنبول

ما هي اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول ، تعرف إسطنبول سابقًا بالكثير من الأسماء ومنها القسطنطينية ، والبيزنطية وغيرها ، حيث يبلغ عدد سكان إسطنبول 13.4 مليون نسمة فهي تعد المركز المالي والثقافي لتركيا ، لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال اهم معالم اسطنبول .

اهم معالم اسطنبول

اهم معالم اسطنبول
اهم معالم اسطنبول

ما هي اهم معالم اسطنبول ؟

المسجد الجديد

اهم معالم اسطنبول

يعد المسجد الجديد من اهم معالم اسطنبول فهذا المسجد بني في القرن السادس عشر كما يعد من اهم المعالم المشيدة في حي أمينونو الشهير ، فيتميز هذا المسجد بالبناء الجميل والرائع حيث يتكون الجزء الخارجي منه من فناء جميل ، ومئذنتان .

آيا صوفيا

تعد من أهم وأشهر الوجهات السياحية في اسطنبول ، فهي تتميز بالمساحة الواسعة فهي كنسية كاتدرائية بنيت في القرن السادس ثم تحولت في عهد السلطان محمد الثاني الى مسجد .

اقرأ أيضا :
اماكن في اسطنبول . 
السفر الى اسطنبول . 

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متحف تشورا

كان هذا المتحف في السابق كنيسة بيزنطية تقع في جنوب القرن الذهبي ، ثم تم تحويلها إلى جامع في العصر العثماني ثم تحول إلى متحف ، كما يتماز باحتوائه على الكثير من اللوحات الفنية فهو يقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي : الجسم الرئيسي ، والمصلى الجانبي ، وست قباب ، ومدخل القاعة .

البازار الكبير

يعد البازار الكبير من أضخم البازارت المتواجدة في كل العالم ، فهو يحتوي على 4000 محل تجاري كما يوجد فيه العديد من المنتجات الهامة مثل السجاد ، والثياب وغيرها .

متحف الفن الإسلامي والتركي

يحتوي محتف الفن الإسلامي والتركي على 40000 ترجع الى العصر العثماني ، والمماليك .

ميدان الخيول

يوجد بميدان لخيول حديقة عامة فهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية .

قصر الباب العالي

يقع قصر الباب العالي في وسط مدينة إسطنبول فهو بني في منتصف القرن الخامس عشر ، فكان قصر الباب العالي مركز الحكم في الدولة العثمانية ، فأنه استخدم كمركز إداري للدولة العثمانية على مدار 400 عامًا ، فهو يتميز بمساحة الواسعة .

قصر توباكي

يتكون هذا القصر من مجموعة من المباني ، فقام ببناء هذا القصر السلطان محمد حتى يقيم به ، فهذا القصر يطل على نهر البسفور .

Exit mobile version