السياحة في تركيا

اماكن سياحية في اسطنبول

اجمل اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول ، تتميز اسطنبول بكثرة المعالم السياحية التي تتواجد بها ، وتعد من اهم واشهر المدن التركيا حيث يقع جزء منها في قارة اسيا والجزء الاخر في قارة اوروبا ، حيث تعد قبل السياحة على مستوي العالم وذلك بسبب احتوائها على الاماكن العريقة وجمال المناظر الطبيعية التي تدخل البهجة والسرور على السائحين ، سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال افضل اماكن سياحية في اسطنبول .

اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

ما هي اجمل اماكن سياحية في اسطنبول ؟

أيا صوفيا : تعد كنيسة أيا سدصوفيا من ابرز معالم اسطنبول فقد كانت تابعة للأرثوذكس ، وبعد الفتوحات الاسلامية التي مرت على تركيا فقد تحولت هذه الكنيسة إلى مسجد ، وبعد ان اصبحت تركيا دولة تابعة للنظام الجمهوري وقد جاء في الدستور الخاص بها انها دولة علمانية ، تم تحويلها إلى متحف وموجود حتى الان كما انه من اجمل معالم اسطنبول .

اقرأ أيضًا :
اجمل الاماكن في اسطنبول .

مسجد السلطان أحمد : يطلق عليه أيضًا اسم المسجد الازرق وذلك الاسم يرجع إلى البلاط المتواجد به حيث انه ازرق اللون ، يوجد به قبر السلطان احمد ، وذلك بالاضافة إلى احتوائه على مدرسة وتكية .

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

تل العرائس تشامليجا : هو احد التلال السبعة والتي اقيمت عليهم مدينة اسطنبول ، ويوصف هذا التل بإنه لوحة بانوراميا جذابة ، فيستطيع السياح من خلالها مشاهدة جميع مدن اسطنبول وجميع معالمها ، لذا يذهب اليها العدد من السياحج للاستمتاع بجوها النقي الجميل .

اشترك في صفحتنا https://www.facebook.com/abjadih

ساحة التقسيم : تعرف باسم ميدان التقسيم ، كما انه يقابلها شارع الاستقلال وقد ذكر من قبل ان هذا الشارع يزورة حوالى 3 مليون شخص يوميًا ، وذلك يرجع إلى موقعه حيث يقع في مركز مدينة اسطنبول ، وتوجد بع المولات والمراكز التجارية بالاضافة إلى اماكن الترفية مثل السينمات واماكن التراث العريقة فهو احد الشوارع التي تنبض بالحياة .

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن سياحية في اسطنبول

حديقة غولهانه : تعد حديقة غولهانه اكبر واقدم حديقة في تركيا ، وهي الاكثر شهرة على الاطلاق وهذا الاسم يعني في اللغة العربية “بيت الزهور” فقد كانت قديمًا تابعة لقصر توبكابي ، وقد عرفت هذه الحديقة قديمًا بانها حديقة عائلية رومانسية ، فيها الدفء والسكينة والحميمية .
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في اسطنبول نرجو ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال اماكن سياحية في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى