ترندمناسبات

اليوم العالمي للتوحد

فعاليات اليوم العالمي للتوحد

اليوم العالمي للتوحد ، يصادف الثاني من أبريل من كل عام ذكرى لهذا اليوم الذي تم تحديده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث يتم التوعية لهذا المرض والتحذير من مرض التوحد ، وقد يراه البعض بأنه يوم محزن ويراه البعض الآخر بأنه نتاج علاج لهذا المرض ، حيث يعيد المجتمع الدولي تأكيد التزامه بالتنمية التي يجب أن تكون في متناول الجميع ، فتغدو مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد بوصفهم فاعلين في المجتمع حافزاً بناءً ، لذلك تقام حملة عالمية للإنارة احتفالاً باليوم العالمي للتوعية من مرض التوحد .

اليوم العالمي للتوحد

اليوم العالمي للتوحد
اليوم العالمي للتوحد

شعار اليوم العالمي للتوحد

– شعار الفعالية التي تجمع المجتمع في اليوم العالمي للتوحد هو ” نتوحد من أجل التوحد ” ، بهدف تقريب المجتمع أكثر من هذه الفئة ، في يوم يتفق فيه العالم على أهمية نشر الوعي ودعم هؤلاء الأشخاص خصوصاً الأطفال منهم .

إقرأ المزيد :
ما هو مرض البوليميا .

– تهدف فعاليات المجتمع إلى مواصلة الفعاليات والبرامج التي تؤدي إلى التوعية على مدار السنة لتطال فئات المجتمع بهدف شرح أهمية دعم ومساندة هذه الفئة ، لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم ومواجهة العزلة والانطواء التي يقع بها هؤلاء الأشخاص .
– في اليوم العالمي للتوحد يتجه المجتمع الدولي لمعرفة أسباب مرض التوحد الذي هو عبارة عن اضطراب في النمو العصبي يؤدي إلى ضعف في التفاعل الاجتماعي ، وكذلك في التواصل اللفظي ، ويرجع جزءاً كبيراً من حالات التوحد إلى أسباب جينية وراثية وليست موروثة .
– زاد الوعي بمرض التوحد في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة ، وقد شهدت العديد من الدول العربية ومن بينها الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إهتماماً ملحوظاً وخصوصاً في السنوات الأخيرة بفعاليات اليوم العالمي للتوحد ، والذي أصبح يقام كاحتفال سنوي .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– يعتبر التوحد من أكثر الأمراض شيوعاً التي تصيب جهاز التطور للطفل ، ويظهر مرض التوحد خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل ويستمر مدى الحياة ، ويعرف أن مرض التوحد يصيب الذكور أكثر من الإناث ، كما يمكن التعامل الصحيح مع هذه الحلات بالمتابعة والتشخيص المبكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى