زواج

الهدف من الزواج

ما هو الهدف من الزواج ؟

الهدف من الزواج ، هو أحد أهم العلاقات التي يجب الحرص على إنجاحها ، ومن المعروف أن من أنجح العلاقات الزوجية هي التي عندما يعرف الزوجان عيوب بعضهما البعض ، وإذا رغب الرجل أن ينجح في زواجه يجب أن يختار مرأة عفيفة فاضلة من بين جميع النساء ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن الهدف من الزواج فتابعونا الآن على موقع ابجديه .

الهدف من الزواج

 الهدف من الزواج
الهدف من الزواج

إقرأ أيضاً :
حكم الزواج في الاسلام .
الزواج السعيد في الاسلام .
الزواج الاسلامي .

ما هو الهدف من الزواج ؟

والزواج هو من اهم العلاقات المشروعة ديناً وعرفاً وفطرة بين الرجل والمرأة ، وقد حث الإسلام في أكثر من موضع عن أهمية الزواج ، والزواج هو سنة فعلها النبي صلى الله عليه وسلم ، وسوف نقدم لكم في هذا المقال ما هو الهدف من الزواج فتابعونا .

 الهدف من الزواج
الهدف من الزواج

أهداف الزواج

– تكوين النواة الأولى للمجتمع ألا وهي الأسرة ، والتي تتكون من الآباء والأبناء ، والأحفاد وفيها تكون التربية الصالحة وعن طريقها يتم إمداد المجتمع بالعناصر البشرية التي تستطيع النهوض به والحفاظ عليه .
– الحفاظ على النسل عن طريق إنتشار النبتة الطيبة التي جائت من زواج شرعي طاهر ، ومن الأهداف الأساسية للزواج هو إستمرار العنصر البشري حيث يعتبر النسل من أهم ضروريات الحياة التي جائت الشريعة والقوانين للمحافظة عليها .
– حدوث المودة والسكينة والطمأنينة بين الزوج ، لأنه من المعروف أن الزواج هو أحد السبل للإستقرار النفسي بين الزوجين ، حيث يجد كل منهما في الآخر مكاناً لإبداء الرأي والحديث وتفريغ العواطف المكبوتة والتعبير عن المشاعر والأحاسيس .
– يعلم كلاً الزوجين القيم الإنسانية القائمة على المساواة ، والعدل ، والحكمة ، والرحمة ، فالزوج عليه واجبات وله حقوق ومثله الزوجة ، فيجب عليهما أن يقدما بتحقيق الطمأنينة والراحة في المنزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شروط الزواج الصحيح

– أن يكون كلا الزوجين بالغين ، عاقلين قادرين على إنشاء أسرة سليمة .
– أن يستطيع كلا الطرفين توفير سبيل العيش وتكوين أسرة ، فزواج الرجل وحده غير قادر على تكوين أسرة  والإنفاق عليها من إمرأة ليست قادرة على مساندته .
– التفاهم بين الرجل والمرأة قبل الزواج ، ومن ثم الموافقة من قبل الطرفين دون التعرض لأي من الضغوطات .

نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان الهدف من الزواج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى