السياحة في تركيا

المعالم السياحية في اسطنبول

اهم المعالم السياحية في اسطنبول

المعالم السياحية في اسطنبول ، تعد أسطنبول من أكثر الوجهات التي التفت حولها الأنظار في الآونة الأخيرة وظهرت علي قائمة كواحدة من أكثر الأماكن السياحية في العالم والتي يقصدها جميع الجنسيات ، لذا سنضع بين أيديكم قائمة بجميع الأماكن واهم المعالم السياحية في اسطنبول والمطاعم والأماكن التي يمكن زيارتها لتحديد فترة البقاء في أسطنبول عاصمة الجمال .

المعالم السياحية في اسطنبول

 المعالم السياحية في اسطنبول
المعالم السياحية في اسطنبول

أقرأ أيضا :
اهم الاماكن السياحية في تركيا .
اجمل فنادق اسطنبول .

تابعونا علي صفحتنا :https://www.facebook.com/abjadih

ما هي اهم المعالم السياحية في اسطنبول ؟

-مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق في أسطنبول
تم إنشاء مسجد السلطان أحمد في 1916 ميلادية وهي من أهم المناطق التي يقصدها الزوار ويرجع تسميته بالمسجد الأزرق ، نظرا لأن بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الأزرق فهو مصمم بطريقة هندسية رائعة ويمكن دخوله مجانا ، لأنه بيت من بيوت الله .

 المعالم السياحية في اسطنبول
المعالم السياحية في اسطنبول

-متحف آيا صوفيا يقع في الجهة المقابلة من مسجد السلطان أحمد الذي سبق الحديث عنه وقد شيد سنة 323 ميلادية ككنسية ارثوزيكسية إلي أن يتم تحويله إلي مسجد في العهد العثماني ليتم تحويله أخيرا من قبل الجمهورية التركية إلي متحف يضم المعالم المسيحية والهيبة والخشوع الإسلامي والقيم والمبادئ التي تتميز بها المتاحف، ويعتبر من الأماكن السياحية الإسلامية .

 المعالم السياحية في اسطنبول
المعالم السياحية في اسطنبول

-السوق المسقوف في أسطنبول
من أكبر الأسواق في أسطنبول ويطلق عليه السوق المغطي قيل أنه يستقبل اكثر من نصف مليون شخص يوميا من زوار المتاجر والمطاعم ، ويتميز بكثرة محلات الملابس والمجوهرات والتحف التذكارية شيد في 1432 ميلادية وتزيد مساحته عن 30000 ألف متر مربع ، يرتاده اغلب السياح ومحبي التحف والانتيكات .

-جسر الوسفور في أسطنبول تم اكتمال بناؤه 1973 ميلادية ويفصل بين قارة آسيا وقارة أوروبا أو بمعني صحيح يفصل بين أسطنبول التركية وأسطنبول الأوروبية ، حصل هذا الجسر علي المركز الرابع بين أطول جسور في العالم قبل نزوله إلي المركز السادس بعد تشيد كوريا وأمريكا جسورا أطول منه وفي النهاية نكون قد وضعنا بين أيديكم معلومات عن اهم المعالم السياحية في اسطنبول .

بهذا نصل لنهاية مقالنا تطرقنا بها لأشهر المعالم السياحـية في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى