المدن السياحية في مصر

المدن السياحية في مصر ، كل دولة في العالم يوجد بها عدة أماكن سياحية في بعض المدن ، ولكن لا يوجد دول كثيرة تحتوي على عدة مدن بها العديد من الأماكن السياحية والمزارات التاريخية ، إنها ميزة وعلامة مميزة تنفرد بها مصر صاحبة الحضارة العريقة التي تتجاوز 3000 ألاف عام ، وهنا سوف نتعرف على اهم المدن السياحية في مصر .

على مر السنين استوطنها الكثير من الحضارات المختلفة ، انجذبوا إليها بسبب ثرواتها وموقعها المميز وشيدوا بها العديد من المزارات السياحية التي ظل البعض منها شامخًا إلى الآن ليحكي لنا تاريخهم ويجذب الأنظار إليه  .

المدن السياحية في مصر

المدن السياحية في مصر شرم الشيخ

المدن السياحية في مصر

أطلق عليها مدينة السلام حيث شهدت توقيع العديد من معاهدات السلام لتحل نزاع بين عدة دول ، وتتسم مدينة شرم الشيخ بمناخها المعتدل وسواحلها الخلابة المطلة على البحر الأحمر ، و تحتوي على الكثير من المنتجعات الراقية بالإضافة إلى شهرتها بنوادي ومعاهد تعليم الغوص .

يجد الزائر بها هدوء وجمال لن يراه في أي مكان آخر في العالم ، ويمكن مزاولة العديد من الرياضات البحرية منها الغوص وركوب الأمواج والتنزه بالمراكب الشراعية .

المدن السياحية في مصر الاسكندرية

المدن السياحية في مصر

تغنّى بحبها الكثيرون ، يوجد بها روعة وجمال جذب إليها الأنظار منذ عصور ما قبل الميلاد ، إنها الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .

يوجد بالإسكندرية الكثير من المزارات السياحية التي شُيدت في العصر اليوناني مثل قلعة قايتباي  الواقعة على البحر بالإضافة إلى وجود  الكثير من القصور التي شيدها أفراد الأسرة المالكة ، كما يوجد بها المنتجعات والفنادق الراقية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

اقرأ أيضا :
مواقع سياحية في مصر .

المدن السياحية في مصر مدينة القاهرة

المدن السياحية في مصر

مدينة القاهرة هي العاصمة الإدارية لمصر ، وتعتبر القاهرة أهم المدن المصرية على الإطلاق ،  وحظيت القاهرة بتلك القيمة نظرًا لموقعها المميز على ضفاف نهر النيل ، بالإضافة إلى أنه يسكن بها حوالي 10% من سكان مصر .

وتحتوي المدينة على الكثير من المزارات السياحية أهمها الآثار الإسلامية والمساجد التي تتمركز في عدة أماكن في المدينة أهمها :
– منطقة القاهرة القديمة ، التي تحوى على العديد من المساجد التاريخية .
– شارع المعز في منطقة الجمالية .
– خان الخليلي .
وغيرها من الآثار والمزارات الإسلامية الأخرى حيث شهدت القاهرة خلال العصر الإسلامية أرقى فنون العمارة  بالإضافة إلى النقوش والزخارف التي تغطي جدران المباني التاريخية .

كما يوجد في القاهرة الكثير من المزارات السياحية التي شيدت عبر العصور المختلفة ، ويوجد بها المباني التي تناطح السحاب التي شيدت حديثًا وتمتاز بالفخامة والرقي ، لذا تعد القاهرة أهم المدن السياحية في مصر .

 

Exit mobile version