تنسيق الالوان

اللون الكحلي بالانجليزي

معني اللون الكحلي بالانجليزي

اللون الكحلي بالانجليزي ، واحد من الألوان الباردة وهو اللون الذي يعبر عن كل ما يخص الطبيعة فهو لون البحر والأنهار والسماء الصافية ، ويعني فى اللغة الأنجليزية blue ، والذي يفضله معظم الأشخاص لكونه واحد من الألوان التي تتناسب مع معظم درجات الألوان باختلاف درجاته ، و يتم الحصول عليه من خلال خلط اللون الأخضر مع اللون الموف ، وهو من الألوان التي يعتمد عليها المعظم فى الملابس ، بالإضافة إلي الإعتماد عليه في الوان الدهانات والستائر والسجاد والأساس ، حيث أنه يضيف شكل جمالي وأنيق عند وقوع الاختيار عليه سواء في الأثاث والطلاء أو في االملابس وتنسيقه مع باقي درجات الألوان ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تنسيق اللون الكحلي فى الملابس ، وما هي دلالاته .

تعريف معني اللون الكحلي بالانجليزي

اللون الكحلي بالانجليزي
اللون الكحلي بالانجليزي

دلالات وخصائص اللون الكحلي بالانجليزي

– كثيرا ما يتم الإعتماد على اللون الكحلي فى الطلاء والديكور والأثاث المنزلي ، وذلك لأنه يبعث حالة من الطاقة الإيجابية والحيوية بالإضافة إلي أنه يساعد على الراحة والاسترخاء .
– يشير اللون الكحلي إلي القيادية والقوة ، لذا يستخدم في معظم بلاد العالم في ملابس الأطفال الصغار تعبيرا عن الشجاعة والقوة .
– يعبر اللون الكحلي عن الجو البارد والمنعش ، ويأتي ذلك من كونه لون البحر والسماء والطبيعة .
– من بين الصفات التي يتميز بها اللون الكحلي ، الثقة الشديدة بالنفس والكبرياء والقيادية والتحكم بالرأي بالإضافة إلي الحيوية وحب الحياة .

طرق تنسيق اللون الكحلي في الملابس

– يتميز اللون الأزرق بكونه من درجات الألوان التي تتناسب مع معظم الألوان سواء بالدرجات الفاتحة منه مثل الفيروزي والبستاج أو أغمق درجات اللون الكحلي .
– يمكن تنسيق اللون الكحلي مع ألوان البيج والبني والأخضر ، حيث أن تلك الألوان الترابية تتناسب بشكل كبير مع درجات اللون الكحلي الداكنة .
– اللون الكحلي مع الأرجواني والإكسسوار باللون الذهبي وإضافة إسكارف باللون البيج أو الجملي ، مع إضافة حزام من نفس لون الإسكارف .
– من بين أكثر الألوان التي تتناسب بشكل كبير مع اللون الكحلي هو اللون الأبيض ، لذا غالبا ما يتم الإعتماد على اللون الأبيض وتنسيقه مع الكحلي ، والذي يضيف مظهر أنيق وجذاب ومريح للعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى