تنسيق الالوان

اللون الزهري ودرجاته

تعرفي على اللون الزهري ودرجاته

اللون الزهري ودرجاته ، يعرف أيضًا اللون الزهري باللون الوردي أو اللون الروز ، وهو من الألوان التي تعشقها الفتيات كثيرًا بل مرتبط بالفتيات أكثر فتجد الطفلة المولودة لابد أن تكون ألوان ملابسها باللون الزهري ، ولا تجده شائع بين الرجال بسبب ارتباطه بالفتيات .

اللون الزهري ودرجاته

اللون الزهري ودرجاته
اللون الزهري ودرجاته

متى شاع استخدام اللون الزهري ودرجاته ؟

واللون الزهري انتشر في العصر الحديث وشاع استخدامه من قبل الفتيات ، حتى ارتبط بهن كثيرًا ويندر أن يرتدي الرجال هذا اللون ، كما ارتبط بعيد الحب حتى أطلق عليه لون الحب .
واللون الزهري هو درجة فاتحة من اللون الأحمر ، لذا يمكن الحصول عليه وتركيبه عن طريق إضافة اللون الأبيض إلى اللون الأحمر ، والتدرج بين ألوانه من خلال زيادة أو نقصان اللون الأبيض ، فزيادة اللون الأبيض تؤدي إلى الحصول على الدرجة الفاتحة ، أما بنقصانه نحصل على الدرجة الداكنة منه .

اقرأ أيضًا :
اللون السيمون ودرجاته .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

دلالات اللون الزهري ودرجاته

– لا شك أن اللون الزهري من الألوان الرقيقة الهادئة ، فهو نسخ هادئة من اللون الأحمر ، كما يعد من الألوان الراقية .
– كما له تأثير نفسي إيجابي على كل من يراه حيث أنه من الألوان المبهجة التي تمنح الشعور بالراحة والثقة والطمأنينة .
– ولا تجد خزانة فتاة لا تحتوي على هذا الون ، كما أنه يستخدم مؤخرًا في أعمال الديكور الخاص بالمنازل والغرف .
– ونجد اللون الزهري ودرجاته في أثاث الحدائق واكسسواراته حيث ينسجم مع اللون الأخضر ويعانق الأزهار المكسوة بنفس اللون ليكون مشهدًا رائعًا يبعث الراحة في النفس .

اللون الزهري ودرجاته
اللون الزهري ودرجاته

اللون الزهري ودرجاته في تنسيق الملابس

جميع الفتيات يرتدين اللون الزهري ، وهو من الألوان المناسبة لكل الفصول فتجد الداكن منه منتشر في الأصواف خلال فصل الشتاء ، أما الربيع فلا يخلو من اللون الزهري ، والصيف ترى كل دراجاته ، يتصدر قائمة الموضة في كل عام بكل تأكيد .
يليق مع كافة الألوان تقريبًا فهو لون محايد سواء الدرجات الداكنة أو الفاتحة ، والألوان الباستيلية والألوان الساخنة ، كما أنه يكون ناسب جدًا مع الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى