تعليم اطفال

العاب تعليم الاطفال

العاب تعليم الاطفال المفيدة

العاب تعليم الاطفال ، الالعاب التعليمية هي أحد الوسائل التعليمية والتربوية الحديثة ، وتعتمد هذه الألعاب على الإستفادة من تأثير الألعاب على الصغار في مرحلة الطفولة والإستفادة من هذا التأثير وتحويله إلى وسيلة تعليم إيجابية ومفيدة بحيث تجعل الطلاب يتجاوبون مع موادهم بكفاءة ، والتعليم باللعب يعرف بأنه إستثمار للطاقة الحركية الخاصة بالأطفال ، وسنقوم من خلال هذا المقال بالتعريف عن العاب تعليم الاطفال .

العاب تعليم الاطفال

 العاب تعليم الاطفال
العاب تعليم الاطفال

اقرأ ايضاً :
العاب اطفال صغار تعليمية .
تنزيل العاب اطفال تعليمية 3 سنوات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

للألعاب التعليمية تعريفات كثيرة ومنها التعريف المذكور سابقاً ، وهذا التعريف بأنه عبارة عن نشاط تعليمي تلقائي والهدف منه الربط بين الأنشطة والدراسة المنهجية ، إعتماداً على الألعاب التعليمية المتاحة وذلك يساعد الطلاب على إدراك محتوى المنهج الدراسي بوضوح ، ومن خلال موقع ابجديه سنقوم بالتحدث عن العاب تعليم الاطفال المفيدة فتابعونا الآن .

العاب تعليم الاطفال المفيدة

 العاب تعليم الاطفال
العاب تعليم الاطفال

لعبة قطار الحروف

وهذه اللعبة تعلم الطفل كيفية الربط بين الحرف وأشكاله ، والأماكن الصحيحة لكل شكل من أشكال الحروف  وفي اللعبة توضع الحروف بأشكالها المنفصلة في العربة الأولى من القطار وعلى الطفل معرفة ما هي بقية الأشكال ، بحيث يقوم بوضعها في ترتيبها الصحيح لها في البداية والوسط والنهاية .

لعبة أين بيتي ؟

وهي عبارة عن حقيبة صغيرة بها جميع الحروف ، وهي مقسمة إلى جيوب بحيث كل حرف يقع بأشكاله كلها في جيب منفصل ، وهي اللعبة التي تقدم للطفل الحروف بأشكال عشوائية ولكي يقدم الحرف مع أشكاله دفعة واحدة وعلى الطفل أن يعيد كل حرف إلى منزله الذي يجلس فيه .

لعبة الشكل المناسب

والتي تساعد الطفل على التركيز على الشكل الصحيح للحرف حسب وضعه في الكلمة ، ونقوم بتشكيل كلمة ونحذف أحد حروفها ونطلب من الطفل إختيار الشكل المناسب لهذا الحرف من المجموعة المعروضة أمامه من الأشكال .

وسائل التعليم باللعب

ألعاب الحركة :
وهي أحد وسائل التعليم باللعب القديمة ، وهي تعتمد على تنشيط الطاقة الحركية خصوصاً في حصة التربية الرياضية .

ألعاب الذكاء :
وهي من أكثر وسائل التعليم الحديثة إستخداماً وهي ترتبط بوجود مجموعة من الألعاب التي تحفز القدرات الذهنية للطفل .

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان العاب تعليم الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى