الحمل والولادة

الشهوة اثناء الحمل

الشهوة اثناء الحمل تختلف من امرأة لأخرى ، فهناك بعض السيدات اللواتي تشعرن بالرغبة الشديدة في ممارسة الجماع اثناء فترة الحمل ، وهناك أخريات تصابن بضعف الرغبة والإثارة ، ولكن ما السر في ذلك ، تابعوا معنا هذا المقال لكي نتعرف سويا عن كل ما يتعلق بشعور المرأة بالرغبة والشهوة الجنسية في ممارسة الجماع اثناء فترة الحمل .

الشهوة اثناء الحمل

الشهوة اثناء الحمل
الشهوة اثناء الحمل

هل كل امرأة تشعر بالشهوة اثناء الحمل ؟

بعد إجراء العديد من التجارب والفحوصات الطبية حول شعور المرأة بالشهوة العالية خلال فترة الحمل تبين أن هناك بعض النساء اللواتي تشعرن بالرغبة الزائدة في ممارسة الجنس اثناء الحمل ، في حين أن هناك نساء أخريات تغيب لديهن الشعور بالإثارة الجنسية ، وأشارت التقارير الطبية إلى أن السبب وراء اختلاف ردود فعل المرأة الحامل على رغبتها بالممارسة الحميمة هو اختلاف الرغبة الجنسية عند المرأة الحامل خلال فترة الحمل والتي تتغير من شهر لآخر .

ما سبب اختلاف الشهوة اثناء الحمل ؟

الشهوة اثناء الحمل
الشهوة اثناء الحمل

حيث تختلف درجة شعور المرأة الحامل بالرغبة والإثارة الجنسية من شهر لآخر طوال فترة الحمل ، وهذا يترتب على الاعراض الجانبيه المصاحبة للحمل والاعراض النفسية التي تمر بها الحامل من تقلبات المزاج والحالة النفسية ، وأن هناك مراحل معينة خلال الحمل تزداد وتقل درجة شعور الحامل بالشهوة في ممارسة الجماع بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
طريقة الحمل .

الشهوة اثناء الحمل
الشهوة اثناء الحمل

أسباب زيادة الشهوة اثناء الحمل

– بروز حلمات الثديين نتيجة تكون قنوات الحليب داخلهما وتدفق الدم إليهما بشكل كبير مما يزيد من شعور المرأة بالإثارة الشديدة لمجرد لمس أو مداعبة الحلمات .
– رطوبة المهبل بسبب زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية مما يزيد من شعور المرأة بالرغبة الملحة في ممارسة الجماع .
– شعور المرأة بالثقة بالنفس بسبب تغير جسمها خلال الحمل يزيد من شعورها بأنوثتها وبالتالي يزيد من رغبتها بالجماع اثناء الحمل .

عوامل تقلل الشهوة اثناء الحمل

– الإصابة بجفاف المهبل لدى بعض السيدات مما يجعل ممارسة الجماع مؤلمة وصعبة للغاية .
– زيادة بروز البطن وزيادة حجم الرحم والشعور بالثقل يجعل المرأة مصابة دائما بألم في البطن يفقدها الشعور بالرغبة في الجماع .
– الإصابة بحالات الغثيان والقئ المستمر مما يجعلها تشعر بالضعف والتعب والنفور من العلاقة الجنسية .
– تعرض المرأة لحالة من التوتر والقلق والعصبية بسبب تركيزها في التفكير بصحة وسلامة الجنين .
– الإصابة بلآلام العظام والمفاصل يجعلها تنفر من ممارسة الجماع .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا بعنوان الشهوة اثناء الحمل ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم في توضيح الاسباب التي تعمل على زيادة او تقليل الشهوة اثناء الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى