تدبير منزلي

افكار لتنظيف المنزل

افكار لتنظيف المنزل بسهولة

افكار لتنظيف المنزل ، تعد عملية تنظيف المنزل ضمن المهام الشاقة لبعض السيدات خاصتًا المتزوجات حديثًا ، نظافة المنزل من اهم الاشياء التي يجب ان تقوم بها ربه المنزل بشكل يومي ، لان المنزل هو المكان الذي يجد به افراد الاسرة الراحة والاستجمام ، بعد ارهاق وتعب العمل خارج المنزل ، لذا لابد ان يكون نظيفًا حتى يعمل على تهدئة الاعصاب والاسترخاء ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح الهامة و افكار لتنظيف المنزل ، التي تساعدك على انجاز الاعمال المنزلية بدون الشعور بالتعب .

افكار لتنظيف المنزل

افكار لتنظيف المنزل
افكار لتنظيف المنزل

افكار لتنظيف المنزل بسهولة

– لا يجب ان تقومي بتنظيف احد غرف المنزل قبل الانتهاء من تنظيف الغرفة الاخرى ، فهذا الامر مرهق ويهدر الكثير من الوقت لذا يجب القيام بمهة واحدة في المنزل باكملة ثم البدء بمهمة اخرى ، فهذا الامر يقلل من الشعور بالتعب والارهاق كما انه لا يهدر الكثير من الوقت .

افكار لتنظيف المنزل
افكار لتنظيف المنزل

– عند البدء في تنفيذ مهمة معينة في المنزل يجب البدء من اعلى إلى اسفل أو من اليسار إلى اليمين فهذا الامر يقلل من الوقت الخاص بالتنظيف ، فمثلًا عند القيام بازالة الاتربة والغبار يجب البدء من الستائر والابواب والرفوف العليا من قطع الاثاث ثم بعد ذلك تتم ازالته من على ارضيات المنزل .

خطوات التنظيف 

تنظيف الغبار : يجب القيام بإزالة الاتربة والغبار المتراكم في المنزل سواء على الستائر او على الحائط ، من الضروري البدء من اعلى إلى اسفل عند القيام بالتنظيف ، يفضل القيام بهذه المهمة بدون استخدام مياه اثناء عملية التنظيف .

اقرأ ايضا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

ماء النار للتنظيف .
كيف انظف الثلاجة .
ازالة الصدأ عن البلاط  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

افكار لتنظيف المنزل
افكار لتنظيف المنزل

رش المكان : وذلك يتم عن طريق وضع خليط من الماء والبيكنج صودا بداخل الرشاش ، ثم يتم عندها رش الغرفة اكمها وذلك كي تتساقط جميع ذرات الغبار والاتربة على الارض فبالتالي تستطيعين ازالتها باستخدام المكنسة الكهربائية .

افكار لتنظيف المنزل
افكار لتنظيف المنزل

تغيير فرش السرائر وقطع الاثاث : عملية تغيير جميع فرش الاسرة المتواجدة في المنزل وذلك حتى تتخلصين من أي حشرات او اتربة او بقع من المكن ان تتواجد عليها بسبب الاستخدام وذلك عن طريق غسلها باستخدام ماء دافئ .

تعطير المنزل : وذلك برش بعض معطرات الجو ووضع الزهور داخل المنزل كي تعطي رائحة جميلة ومستحبة .
الي هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان افكار لتنظيف المنزل نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى