افضل

افضل طريقة للمذاكرة

افضل طريقة للمذاكرة والحفظ

افضل طريقة للمذاكرة ، التحصيل الدراسي والمذاكرة من الأمور التي تحتاج إلى ترتيبات خاصة ، وأجواء معينة حتى تتم على أكمل وجه ، فمن المعلوم أن الطفل لكي يدرس ويؤدي واجباته المدرسية لابد أن يتواجد في أجواء مناسبة ، فالضوضاء من شأنها أن تقلل من التركيز ، وتشتت الانتباه ، وخاصة عند الأطفال ، كما أن وجود مصادر الإلهاء مثل التلفاز والهاتف الذكي حول الطفل يجعله أكثر انشغالاً بها ، ويضعف تحصيله الدراسي ، ومن هنا عزيزي القارئ سوف نقدم لك في هذا المقال نصائح هامة عن افضل طريقة للمذاكرة .

افضل طريقة للمذاكرة

افضل طريقة للمذاكرة
افضل طريقة للمذاكرة

افضل طريقة للمذاكرة والتفوق الدراسي

قد يتساءل بعض الطلبة عن سبب تخلفهم الدراسي ، رغم أنهم يبذلون قصارى جهدهم في المذاكرة ، وقد أجاب عن هذا التساؤل العديد من الأساتذة والخبراء في فنون المذاكرة ، وأوضحوا أن معظم الطلبة التي تعاني من ضعف التحصيل الدراسي رغم قضاء وقت كبير في الاستذكار يعانون من مشاكل في التركيز ، أو يتعرضون لمثيرات خارجية أثناء استذكار الدروس ، فعلى سبيل المثال بعض الطلبة يقوم بالدراسة أمام التلفاز ، والبعض الآخر يفضل الاستماع إلى الموسيقى أثناء استذكار الدروس ، وهو ما يجعل الطفل مشتت الانتباه .

اقرأ أيضاً :
تعليم الحروف الابجديه .
تعليم الاطفال اللغة الانجليزية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

افضل طريقة للمذاكرة ينصح بها الخبراء

افضل طريقة للمذاكرة
افضل طريقة للمذاكرة

فيما يلي عزيزي القارئ سوف نقدم لك بعض النصائح الهامة حول افضل طريقة للمذاكرة :
– اختيار الاوقات المناسبة للمذاكرة ، فالمذاكرة لا يجب أن تكون بعد منتصف الليل ، لأن السهر يضعف التركيز ويرهق الجسد ، كما أن الجسد يحتاج إلى أخذ قسط من الراحة .
– البعد عن المنبهات والتي تحتوي على مادة الكافيين ، فالقهوة والشاي وغيرها من المنبهات تزيد التوتر والقلق ، وهو ما يضعف التحصيل الدراسي .
– تخصيص غرفة هادئة للدراسة وأداء الواجبات المدرسية ، ويجب أن تخلو الغرفة من الأجهزة الذكية مثل الهاتف أو الحاسوب المحمول أو التلفاز ، والتي يمكن أن تشتت التركيز .
– يجب أخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق بعد كل ساعة من الدراسة ، وذلك حتى يستعيد الشخص نشاطه وتركيزه ، ويتجنب الشعور بالملل .
– تحديد جدول خاص بالدروس والواجبات التي يجب استذكارها اسبوعياً ، ووضع مكافأة بسيطة كحافز يساعدك على إنجاز هذه الأعمال بانتظام .

بهذا نصل سوياً إلى ختام مقالنا عن افضل طريقة للمذاكرة ، نرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى