سؤال وجواب

اسم زوج النملة

ما هو اسم زوج النملة

اسم زوج النملة ، إن النمل هو حشرة تنتمي إلى فئة الحشرات الاجتماعية ، وتنتمي هذه الفئة إلى شعبة المفصليات ، وهي شعبة تصل إلى رتبة عشائيات الأجنحة ، فالنمل من الحشرات التي لها ستة أرجل وتتميز بأن خصرها يكون صغير الحجم ، كما أنها تحم الطعام من خلال الفكين ، كما يعد أغلب جسد النملة من الزجاج وذلك تموت بكل سهولة عند الضغط عليها .

 اسم زوج النملة

 اسم زوج النملة
اسم زوج النملة

قد تعددت الأقاويل حول تحديد لقب معين لزوج النمل أو مذكر النمل ، فهناك من يقوم بأن نمل هي المذكر ، وهناك من يقول بأنها فقط مجرد جمع ، كما نجد بعد الدراسات العلمية التي أكدت أن زوج النمل أو مذكر النمل هو الشهيصبان ، وهذا هو الاسم الوارد ذكره في اللغة العربية حول زوج النمل .

إقرأ أيضًا :
التخلص من النمل بالقرآن .
ماذا يسمي بيت النملة .
اين يعيش النمل .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

هل تعلم ما هو اسم زوج النملة ؟

بالطبع تعد الملكة هي الأنثى الوحيدة التي تستطيع التزاوج في المستعمرة ، وذلك حيث أنها تملك العديد من الأجنحة بعدد أكبر مما يملكه باقي النمل ، فالملكة تتزاوج مع النمل المذكر ويكون هو أيضًا يملك العديد من الأجنحة .
فتبدأ هي بإنتاج البيض الذي يفقس بعد فترة ويخرج النمل العامل والملكات ، بل ولا يقوم الذكور بأي عمل سوي عملية التزاوج وتلقيحهم للملكة فقط ، اسم زوج النملة عليك أن تتعرف عليه الآن ، تابع المقال حتى النهاية .

اسم زوج النملة
اسم زوج النملة

 تعرف على سلوك النمل – الشهيصبان اسم زوج النملة

اسم زوج النملة الذي يعتبر من ضمن الحشرات الزاحفة ، ويعتبر النمل واحد من الحشرات المنظمة بشكل مبالغ به ، حيث دائما أيضا يتساوى جميع أفراد المستعمرة للنمل في الحقوق وفي الواجبات ، فلا يجوز أن تختلف نملة عن غيرها ، وهذا الأمر يعني أهمية المصلحة العامة فيعمل الجميع من أجل المحافظة عليها .
كما أن النمل من الحشرات التي تستطيع التمييز بين الحبيب وبين العدو ، كما أنهم يتميزون بتركيز كبير وواضح ويعلمون مكان مستعمرتهم ، فمستعمرة النمل دائما ما تتكون من الملكة والجنود والذكور والعمال ، والشهيصان الذي هو اسم زوج النملة له دور كبير .
وفي الأغلب تبقي الملكة ما يقارب عشرة أعوام ، وهذا الأمر تستفيد منه المستعمرة بأكملها ، حيث أن موت الملكة قد يتسبب في دمار المستعمرة بأكملها ودمار النظام الاجتماعي بها .

اسم زوج النملة ، والتزاوج عند النمل

إن النمل يعمل على تلقيح الملكة مرة واحدة فقط ، وتبقى تضع البويضات طول فترة عمرها وفي بعض الأنواع قد تم اكتشاف وجود أكثر من ملكة في نفس الوقت ويتم تلقيحها من عدة ذكور تعيش لفترة قصيرة عقب التلقيح ، ويتم قتلها ويتم وضع تلك الملكات البيض كل يوم تقريبًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى