اثارسؤال وجواب

اسم زوجة فرعون

اسم زوجة فرعون ، آسيا هي زوجة فرعون وهي التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها ضمن النساء الصالحات الذين يستحقوا الجنة ، على الرغم من أنها زوجة فرعون الطاغية الذي كان يدعي الله ، وسوف نذكر لكم فيما يلي اسم زوجة فرعون .

اسم زوجة فرعون

اسم زوجة فرعون
اسم زوجة فرعون

هل تعلم ما هو اسم زوجة فرعون ؟

آسيا بن مزاحم هي زوجة فرعون ، هذا الشخص الذي حكم مصر فترة طويلة خلال تواجد النبي موسى عليه السلام ، وكانت السيدة آسيا تعيش حياة ممتعة مليئة بالترف والمتعة ، كان يوفر لها كل ما ترغب به ، إلا أنها على الرغم من هذه الحياة لم يكن لديها ولد ، وكان دائمًا ما تحلم أن يكون لديها طفل ويشعر قلبها بالحنين إلى الاطفال .

اقرأ أيضًا :
فرعون موسى .
مومياء فرعون .
الحضارة الفرعونية .
موت فرعون .
هيكل فرعون .
فرعون مصر في المتحف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وفي الفترة التي حلم بها فرعون أن طفلًا سوف يولد ويهلكه ، وكان يقوم بقتل جميع الاطفال التي تولد ، في ذلك الحين لاحظ جنود السيدة آسيا وجود تابوت في البحر ، فطلبت من الجنود أحضاره ، وعندما قامت بفتحه وجدت به طفل جميل ، وكان هذا الطفل هو سيدنا موسى الذي القته والدته لتحافظ عليه من بطش فرعون ، وتحميه من أسلحه جنوده .

اسم زوجة فرعون
اسم زوجة فرعون

وذهب بهذا الطفل إلى زوجها تطلب منه أن يكون لهم ولدًا ينشأ في قصرهم ، ولكنهم رفض في بداية الأمر ، وبعد أن لاحظ أصرارها على بقاء الطفل وافق ، وعندما كبر سيدنا موسى وبدأ في عرض رسالته ، فلقد كانت السيدة آسيا ضمن الاشخاص الذين عرض عليهم الرسالة وآمنت به ، ودعت الله أن يجيها من ظلم الطاغية وأن يبدلها بيتًا في الجنة ، وعندما علم فرعون بذلك طلب منها أن تتراجع ولكنها أبت ، فعذبها عذاب شديد إلى أن ماتت وذهب إلى ربها ، وذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها ضمن النساء الصالحات المبشرات بالجنة .

لقد عرضنا لكم في هذا المقال اسم زوجة فرعون ، مع ذكر حياة السيدة آسيا وإيمانها بالله بعد أن عرض عليها سيدنا موسى الرسالة ، وتعذيب فرعون لها .

نصل لنهاية مقال بعنوان تعرفنا به على اسم زوجة فرعون ، نتمنى ان ننال اعجابكم من خلال التعرف على اسم زوجة فرعون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى