مقابلة عمل

اسئلة مقابلات العمل

أفضل اسئلة مقابلات العمل

اسئلة مقابلات العمل ، يعتبر حلم العمل هو من أهم الأحلام التى يسعى إليها الشباب فى الوقت الحاضر ، ولكن للقبول للعمل لابد من تجاوز بعض العقبات أهمها ، مطابقتك للشروط الموضوعة للقبول فى العمل الذى ترغب به ، ثم تقديم السيرة الذاتية بطريقة جذابة ومثيرة تجبر المسئول على الوقوف أمامها وإختيارك لإجراء المقابلة الشخصية ، وأخيراً الوصول لطور المقابلة الشخصية وهو أصعب الأطوار ، والتى ستقابل فيها المدير المسئول عن إعطائك للوظيفة أو استبعادك ، لذلك لابد من التسلح بإجابات جميع اسئلة مقابلات العمل ، وفيما يلى سوف نعرض أهم اسئلة مقابلات العمل وإجابة بعضها النموذجية .

اسئلة مقابلات العمل

اسئلة مقابلات العمل
اسئلة مقابلات العمل

اقرأ أيضًا :
مقابلة عمل ناجحة .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أفضل اسئلة مقابلات العمل

على الرغم من اختلافات الوظائف التى يتقدم لها الشباب يوميا ، لكن تبقى أسئلة مقابلات العمل متشابهة ، واهم هذه الأسئلة ما يلى :
– أخبرنا أكثر عن نفسك
وفيها يطلب منك المسئول تقديم كل معلوماتك التى فى السيرة الذاتية قدر الإمكان من حيث المعلومات الشخصية ، خبراتك الشخصية ، الأماكن التى عملت بها سابقاً ، واهم الكورسات والشهادات التى حصلت عليها سابقاً .
– ما الذى يجبرنا على توظيفك ؟
وهنا لابد من إقناع المسئول بشخصك وبأهم مميزاتك وإمكانياتك الشخصية ومميزاتك وقدراتك الحياتية .
– ما هى نقاط قوتك ؟
يجب ذكر كل مميزاتك العلمية والعملية وقدرتك للعمل فى جماعة وقدرتك على العمل تحت ضغط وقدرتك على انجاز العمل بسرعة وبأعلى كفاءة .
– ما هى نقاط ضعفك ؟
احذر هذا السؤال فهو فخ كبير من المسئولين ولكن يجب أن تكون إجابة هذا السؤال ايجابية لك ليس عليك ، فمن الممكن ذكر سلبية سابقة ولكن مع الأيام بدأت فى تغييرها ، مثل كنت أميل إلى العزلة والخجل ولكن مع العمل بدأت فى المشاركة والعمل فى جماعة وأصبحت أكثر اجتماعية ونشاط .
– ما هى أهدافك المستقبلية ؟
وهنا لابد من التحدث عن طموحك على المستوى العملى فى الشركة المتقدم لها ، وعلى المستوى الشخصى فى حياتك الدراسية كالماجستير .

وبذلك نكون عرضنا عليك أهم اسئلة مقابلات العمل مع إجابتها النموذجية ، تمنياتنا لك بالنجاح والفلاح فى حياتك العلمية والعملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى