مقابلة عمل

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

أهم اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين ، المحاسبون هم الأشخاص الذين يعملون في مجال المال والأعمال وهذا المجال يحتوي على مجموعة من المسئوليات ومنها العمل للحصول على ضمانات حول البيانات المتعلقة بالمال ، ومن شأن هذه البيانات أن تسهم في مساعدة المديرين ، وأثناء المقابلة الشخصية للمحاسبين يتم طرح بعض الأسئلة عليهم ، لذلك سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين فتابعونا الآن .

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

 اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين
اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

إقرأ أيضاً :
اسئلة المقابلات الشخصية للمعلمين .
مهارات المقابلة الشخصية .

أهم اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

 اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين
اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

تحدث عن نفسك

وهو واحداً من أهم الأسئلة والتي يتعقد الكثير بأنه يفترض عليه الحديث عن عمل قام به ، حتى وإن لم يكن في صلب الموضوع والإجابة النموذجية على هذا السؤال هي ” أنا محاور جيد ، ونشيط جداً ، عملت لمدة ثلاث أعوام في مجال تجزئة البنوك والتي ساعدتني على بناء الثقة بنفسي ، ولدي سجل حافل من النجاحات في التقرير الصادر من الشركة ، وبذلك التقرير نجحت الشركة ببناء العلاقات مع العديد من المؤسسات الأخرى في هذا المجال ، ونتيجة على ذلك زيادة في نسبة إيرادات الشركة بنسبة 10% ” .

لماذا ترغب في العمل في مجال المحاسبة ؟

وفي هذا السؤال حاول أن تبتعد عن الإيجابات التي تدور حول الفشل ، والرغبة ، ويفضل أن تكون الإجابة ” أنني منذ الصغر كنت اتمنى أن أصبح محاسباً ، وبدأت إهتماماتي بهذا المجال منذ الصغر عندما عملت في محال لبيع الملابس في الحي الذي كنت أقطن به ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما رأيك في رئيسك السابق ؟

وفي هذا السؤال فعليك أن تجيب بإيجابيات رئيسك السابقة مهما كنت ترى فيه من سلبيات كثيرة ، والإجابة النموذجية لهذا السؤال هي ” كان يعمل جاهداً على الإهتمام بالعديد من الأمور الرئيسية كإدارة الوقت ، وكان دائماً ما يقدم الكلمات المحفزة لتطوير الأعمال ” .

ما الأجر الذي تبحث عنه في هذه الشركة ؟

وهو من أصعب الأسئلة التي غالباً ما تواجه طالبي هذه الوظيفة ، ولكن عليك المحاولة بأن لا تعطي رقماً محدداً  ويفضل أن تكون إجابتك هي ” أنني مستعد لأعمل بنفس الأجر الذي كنت أتقاضاه في عملي السابق ” .

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى