تدبير منزلي

ازالة بقع المناكير من الملابس

طرق ازالة بقع المناكير من الملابس

ازالة بقع المناكير من الملابس ، تقوم العديد من الفتيات باستخدام  مختلف الالوان من المناكيرعلى الاظافر على اعتباره من أدوات التجميل لدي المرأة خاصة بعد ظهور العديد من الالوان المختلفة فمنها الفاتح والغامق ، ولكن في اوقات كثيرة تقوم الفتاة  بتزيين اظافرها ، وقد تقع بعض بقع المناكير علي ملابسها مما يجعلها تلجأ الي البحث  عن طرق لازالة بقع المناكير من الملابس الخاصة بها ، وبالتالي يجب التأكد من اغلاق انوبة المناكير جيدا بعد الاستخدام ، وسنبين طرق ازالة بقع المناكير من الملابس ، لذلك تابعي معنا مقال ازالة بقع المناكير من الملابس .

ازالة بقع المناكير من الملابس

 

ازالة بقع المناكير من الملابس
ازالة بقع المناكير من الملابس

ماهي طرق ازالة بقع المناكير من الملابس ؟

يجب الاسراع في ازالة البقع من الملابس فور حدوثها ، ومن هذه الطرق :
– الأسيتون : يمكن ازالة بقع المناكير من الملابس عن طريق الاسيتون عن طريق وضع القليل منه علي الملابس او وضع قطعة من القطن مبللة بالاسيتون علي مكان البقعة ومسحها بلطف حتي تزول .
– الكحول الطبي : وذلك بوضع بضع قطرات على البقعة ومسحها بمنديل نظيف وذلك لكي تختفي آثارها من الملابس ثم تغسل الملابس جيدا .
– كربونات الصوديوم : يعد من اسهل الطرق لازالة المناكير من الملابس بصورة نهائية ، وذلك عن طريق وضع قطعة من القماش بها كربونات الصوديوم ثم يتم مسح البقع الموجودة .

اقرأ ايضا :
طرق ازالة المناكير من الملابس الملونة .
طريقة ازالة المناكير من الملابس السوداء .
كيفية إزالة المناكير بدون مزيل .
اشترك في صفحتنا : 
https://www.facebook.com/abjadih

– مثبت الشعر ( السبراي ) : يستخدم ايضا مثبت الشعر لازالة المناكير من الملابس ، وذلك عن طريق الرش علي فرشاة لازالته من الملابس .
– بيروكسيد الهيدروجين : يعمل على تبييض الأنسجة ، حيث يمكن القيام بذلك على جزء ظاهرمن قطعة الملابس للتاكد من استخدامه بصورة امنة ، حيث توضع قطعة من القماش أو مناديل ورقية في هيدروكسيد الهيدروجين ويتم مسح بقعة المناكير بقطعة القماش المبللة حتى تزول البقعة من الملابس ، ويتم غسل قطعة الملابس بالماء الدافئ النظيف لكي يزول بيروكسيد الهيدروجين عنها .
– زيت جوز الهند : حيث يتم وضع نقاط علي البقعة وتركها بها لدقائق ثم مسحها برفق حتي تزول اثارها .

هنا نصل الى نهاية مقال ازالة بقع المناكير من الملابس ، نرجوا ان يكون قد نال اعجابكم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى