حيوانات

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان و معلومات عن الثعابين

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان ، يعد الثعبان من الزواحف ، و يتميز بامتلاك جسم اسطوانى طويل يغطيه قشور لامعة ، و يمتلك لسانا يمكنه التقاط الروائح الموجودة فى الهواء ، ثم ينقلها بدوره لعضو شم إضافى موجود فى فمه ، جسم الثعبان أسطواني طويل ، تتخلص الثعابين من جلدها عدة مرات في العام الواحد ، و ذلك عن طريق فرك جسمها بالأسطح الخشنة ، عيون الثعابين عديمة الجفون ، و هي من ذوات الدم البارد ، أي انها غير قادرة على تنظيم درجة حرارة جسمها الداخلية ، و هذا يفسر عدم وجود ثعابين في المناطق الباردة .

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان
أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان و معلومات عن الثعابين

– الاجابة على سؤال أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان ، هي في اللسان .
– يوجد حوالي (2900) نوع من الثعابين في العالم ، منها (375) نوعا ساما ، أطول أنواع الثعابين هو ثعبان البايثون الشبكي الذي يصل طوله إلى 9متر تقريبا ، أما أقصرها فهو ثعبان بربادوس الذي يبلغ طوله 10 سنتي متر تقريبا ، أما أثقل الثعابين وزنا فهي الأناكوندا الخضراء . أغلب الثعابين تضع بيوضا ، إلا أن بعضها تلد .

اقرأ أيضاً :
ما هي حاسة الشم عند الثعبان .
من اين يتنفس الفيل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الثعابين تتميز بعدم رؤيتها للألوان ، كما يختلف تعقيد عيون الثعابين تبعا لاختلاف أنماط حياتها ، فمثلا تمتلك الثعابين التي تعيش تحت الأرض عيونا صغيرة تعمل على معالجة الظلام و الضوء ، غير أن الثعابين التي تعيش فوق الأرض و تصيد عبر الرؤية فانها تمتلك رؤية واضحة .

أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان
أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان

– تتميز الثعابين بعدم امتلاكها لحاسة التذوق ، و بالنسبة لحاسة السمع فانها تتميز بعدم امتلاكها لأذن خارجية ، حيث تصطدم الموجات الصوتية الهوائية بالجلد ، ثم تنتقل بعدها من العضلات إلى العظام ، و عند وصولها إلى عظمة الأذن الموجودة تحت الجمجمة فان الاهتزازات تنتقل إلى الأذن الداخلية ، وفي النهاية يقوم الدماغ بمعالجة الصوت .

الى هنا نصل الى ختام مقالنا أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان ، نتمنى ان تكون مقالة أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان مفيدة و ممتعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى