الصحة النفسيةسؤال وجواب

هل مرض التوحد وراثي

هل مرض التوحد وراثي ؟ من المعروف أن اسباب التوحد غير معروفة بالنسبة للمستوى العلمي والبحثي ولكن هناك العديد من الاسباب التي ذكرها الباحثون واعتقد أنها سبب في وجود التوحد كل سبب من هذه الاسباب كان يحمل الكثير من دلائل تاكد أنه هو السبب الحقيقي للاصابة بمرض التوحد وقد أشار الكثير نحو الوراثة وكانت محط أنظار الكثير من الباحثين والاطباء والذين اكدو صحة ذلك ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن هل مرض التوحد وراثي ؟

هل مرض التوحد وراثي ؟

هل مرض التوحد وراثي
هل مرض التوحد وراثي

هل مرض التوحد وراثي أم لا ؟

قد تناول البحث العلمي في سياق هذا الموضوع وهل هو السبب في الاصابة بالتوحد وكل بحث كان مختلف عن الاخر ، فهناك من قال أنها اسباب بيئية تكون من خلال التلوث ، ومن قال أنها خلل في الجينات ، وغيره أثبت أنها وراثة وذكر أن من كان لديه اصابة بمرض التوحد في تاريخ العائلة فذلك ينقل إلى الاجيال التي تكون من بعده عن طريق الوراثة .

قد أشارت الصحيفة البرطانية بإن المركز الطبي أثبت بعد البحث الذي تناول 516 توأمًا فقد لاحظ أن نسبة التوحد تزداد في التوأم المشتركون في نفس الحمض النووي الذين يكونون متماثلين ، وهذا قد يكون دليل على أن مرض التوحد وراثي .

اقرأ أيضًا :
كيفية التعامل مع مرضى التوحد .

قد يكون هناك صعوبة في إيجاد تفسير لمرض التوحد من خلال الطفرات التي تظهر فأنها نادرة ، وقد تكون من خلال التفاعلات المتعدد من الجينات وذلك قد يرجع للتغيرات الوراثية .
لقد قامت مجلة الطب النفسي Jama psychiatry بنشر للدراسات التي أثبتت بإن الجنيات الوراثية هي المسؤل الاول عن صفات التوحد .

هل مرض التوحد وراثي
هل مرض التوحد وراثي

وقد اخبرت بياتا تيك أن العامل الاساسي في زيادة التوحد هو الوراثة ، وقد أنتشر ذلك خلال عشرون عامًا بسبب أنتقاله عن  طريق الوراثة .
وقد أدلت بعض الدارسات بإن مرض التوحد في الاصل يكون وراثي ، وأن هناك بنسبة 74% – 89% من هؤلاء الحالات لها سبب بيولوجي .

هل مرض التوحد وراثي
هل مرض التوحد وراثي

بهذا نصل الى نهاية مقال هل مرض التوحد وراثي ، للمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى