الصحةترند

نصيحة عن فيروس كورونا

نصيحة عن فيروس كورونا قد تنقذ حياتك

نصيحة عن فيروس كورونا ، على كل منا متابعة آخر المستجدات عن هذا الوباء الجديد ، على المواقع الإلكترونية ومن خلال صفحات الصحة العامة المحلية والوطنية ، وفي حين لا يزال تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء حول العالم يستحوذ على مساحة واسعة من تغطية الصحف العالمية والعربية ، فهناك ما يسمى بؤر التفشي التي ينطلق منها الفيروس ، ومعظم الأفراد الذين يصابون بالعدوى يشعرون بأعراض خفيفة ويتعافون ، ولكن الأعراض قد تظهر بشكل أكثر حدة لدى غيرهم ، وخصوصاً كبار السن أو الذين يعانون من الأفات المرضية بالأصل ، لذلك يجب الحرص على العناية بصحتك وحماية الآخرين بواسطة اتخاذ أفضل التدابير .

نصيحة عن فيروس كورونا

نصيحة عن فيروس كورونا
نصيحة عن فيروس كورونا

نصيحة عن فيروس كورونا لتحمي نفسك والأخرين

– احرص على تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي ، ذلك من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون عالقة على يديك .
– احرص على تغطية الفم والأنف بمنديل ورقي عند السعال أو العطس أو بثني المرفق في حال عدم وجود المنديل ، ثم تخلص من المنديل الورقي فوراً بإلقائه في سلة مهملات مغلقة ونظف يديك بمطهر كحولي أو بالماء والصابون ، واغسل ثياب الخروج بشكل يومي .

اقرأ أيضاً :
اعراض مرض كرونه .
الوقاية من كورونا .

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس ، لأنه تتناثر من أنفه أو فمه قطيرات سائلة صغيرة قد تحتوي على الفيروس إذا كان مصاب .
– تجنب لمس اليدين للأسطح التي قد تحتوي على الفيروسات ، فاذا تلوثت اليدان فإنهما يمكن أن تنقلا الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم ، حيث يمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– اذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، اطلب المشورة الطبية على الفور، فقد تكون مصاباً بعدوى الجهاز التنفسي أو حالة مرضية وخيمة أخرى ، خصوصاً في فترة انتشار هذا الوباء .
– احرص على متابعة آخر المستجدات بشأن الفيروس ، واتبع النصائح التي تقدمها لك سلطات الصحة العامة المحلية والوطنية ، لأن السلطات المحلية والوطنية لديها أحدث المعلومات فيما إذا كانت عدوى الفيروس قد انتشرت بالفعل في منطقتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى