تدبير منزلي

نسيت اللحم خارج الثلاجة

طرق التعرف على مدي صلاحية اللحم إذا نسيت اللحم خارج الثلاجة

نسيت اللحم خارج الثلاجة ، يعد اللحم من اهم واشهى الاكلات حيث يحبها الناس بسبب طعمها المميز بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من البروتين ، حيث يمكن تجهزه بعدة طرق مختلفة منها الشوي والسلق والتحمير أيضًا ، لذا فهي ترضي جميع الاذواق ، ولكن هنا بعض الطرق الازم معرفتها لحفظ اللحم بشكل جيد كما انه يجب أيضًا ترك اللحم خارج الثلاجة حتى لا تتعفن وتصدر روائح كريهة ، في حال نسيت اللحم خارج الثلاجة كيف تتمكن من معرفه ان اللحم قد فسد أم لا يزال طازج اليكم بعض الطرق التي تستخدم في معرف ذلك فسوف نفقد فسك نقدمها لكم من خلال هذا المقال .

نسيت اللحم خارج الثلاجة

نسيت اللحم خارج الثلاجة
نسيت اللحم خارج الثلاجة

ماذا يحدث اذا نسيت اللحم خارج الثلاجة ؟

طرق التعرف على مدى صلاحية اللحم إذا نسيت اللحم خارج الثلاجة

أولًا : يجب شم اللحم فعندما تشك في سلامة إي طعام فيجب القيام باستخدام انفك فهي لن تضللك ، فاللحم يعد مثل اللبن في هذه الحالة فهو أيضًا يمكن معرفة انه قد فسد بمجرد شم رائحته ، يجب تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى تتأكد تمامًا من فساد اللحم وعدم صلاحيته للأكل .

اقرأ أيضا :
نسيت الدجاج برا الثلاجه .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نسيت اللحم خارج الثلاجة
نسيت اللحم خارج الثلاجة

ثانيًا : يجب لمس اللحم فإذا كانت طرية اكثر من المعتاد فهذا دليل قاطع على فسادها أو تعفنها ، فإذا لاحظت ذلك يجب عليك في هذه الحالة أن تتخلص منها على الفور ، فهي بذلك غير صالحة للتناول نهائيًا .

ثالثًا : فحص اللحم من خلال النظر ، فقد يفضل البعض اللحم المفروم ذا اللون الاحمر الامر الذي يجعل بعض الشركات تضيف إلى اللحوم بعض المواد الحافظة التي تجعل لونه احمر جذاب ، وذلك لان اللون البني لا يجذب المشترين مع انه صالح للأكل ولا تتسبب في إي مشكلة أنما اللون الذي يجب ان تأخذه في الاعتبار هو اللون الاخضر فهو يدل على تعفن اللحم فيجب عليك التخلص منه على الفور .

نسيت اللحم خارج الثلاجة
نسيت اللحم خارج الثلاجة

من الجدير بالذكر أن الجزء الداخلي من اللحم هو الذي يتغير لونه أولًا وذلك بسبب عدم وصول الاكسجين إلى داخل اللحم ، فعندما تقوم بشراء اللحم من بعض المحلات وتجد ان اجزاء منه يبدو لونها بني فهذا امر طبيعي وامن تمامًا .

من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ونكون قد قدمنا لكم الحلول والطرق التي يمكن ان تتعرب بها على فساد اللحم إذا نسيت اللحم خارج الثلاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق