الحمل والولادة

نسبة هرمون الحمل بالتوأم

نسبة هرمون الحمل بالتوأم تختلف بالتأكيد عن نسبة هرمون الحمل بجنين واحد ، ولذلك فإنها تعتبر واحدة من أهم علامات حمل المرأة بتوأم ، ولكن ما هو المعدل الطبيعي لتحليل هرمون الحمل حتى يؤشر أنه المرأة حامل في توام ؟ وهل يمكن أن تعرف المراة من خلاله بحملها التوام منذ الشهر الاول ؟ تابعوا معنا هذا المقال جيدا لكي نتعرف أكثر عن هرمون الحمل بالتوام ما هو ؟ وكيف تكون نسبته ؟ تابعي معنا مقال نسبة هرمون الحمل بالتوأم .

نسبة هرمون الحمل بالتوأم

نسبة هرمون الحمل بالتوأم
نسبة هرمون الحمل بالتوأم

ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم ؟

نتابع معكم في مقال نسبة هرمون الحمل بالتوأم ، يمكن للمرأة أن تعرف انها حامل في توام منذ الشهر الأول من الحمل وذلك بعد اجرائها لتحليل هرمون HCG وهو الهرمون الذي يكشف وجود الحمل في الدم ، وعندما يصبح معدل هرمون الحمل مرتفع بنسبة أكبر من المعدل الطبيعي فهناك احتمال كبير بأن يكون الحمل توأم ، حيث إذا كان نسبة هرمون الحمل اكبر من 10-425 مل وحدة دولية خلال الأسبوع الرابع من الحمل فيوجد احتمال كبير بحدوث حمل التوأم .

نسبة هرمون الحمل بالتوأم
نسبة هرمون الحمل بالتوأم

حيث ان نسبة هرمون الحمل يتم إجرائها عقب تأخر موعد الدورة الشهرية ، ويتم إعادة إجراء هذا التحليل كل 48 ساعة فإنه يتضاعف بشكل كبير وهذا دليل بأن الحمل يستمر بشكل صحيح ويتطور ، أما إذا انخفضت النسبة بشكل مفاجئ فقد يدل ذلك على توقع حدوث إجهاض أو أنه قد حدث إجهاض بالفعل .

اقرأ أيضاً :

هرمون الحمل .

كيف اعرف اني حامل بتوام .

الحمل بتوأم ذكور .

طريقة الحمل بتوأم .

أعراض الحمل بتوأم ذكور .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih.

نسبة هرمون الحمل بالتوأم بعد الحقن المجهري

– عادة تتوفر فرص الحمل بالتوام من خلال الخضوع إلى عملية الحقن المجهري ، لأنه يتم زراعة أكثر من جنين داخل رحم الأم بعد سحب بويضات المرأة وأخذ عينة من السائل المنوي من الرجل .
– وعندما يحدث الحمل بالتوأم بعد الحقن المجهري ، يكون لدي الأم عادة مستويات هرمون hCG أعلى من المرأة الحامل بجنين واحد .
– ومع ذلك فهذا ليس مؤكد بأن المرأة حامل في توام ، لأنه في حالة الحمل بالحقن المجهري يوجد تقاطع كبير بين مستويات هرمون الحمل المفرد والمزدوجة وبين حالات النساء الفردية ، وهذا يعني أن هناك بعض الحالات التي تتشابه مستويات هرمون الحمل فيها المنفرد مع حالات حمل متعدد بتوأم أو أكثر .

نسبة هرمون الحمل بالتوأم
نسبة هرمون الحمل بالتوأم

ما هي نسبة هرمون الحمل بالتوأم بعد الحقن المجهري ؟

– يجب أن يكون معدل هرمون الحمل hCG بعد عملية الحقن المجهري اكثر من 25 وحدة مل دولية من دم المرأة وبالتحديد بعد مرور أسبوعين من العملية اي في توقيت نزول الدورة الشهرية .
– بينما إذا كانت أقل من 5 مل فتكون النتيجة سلبية ولم يحدث الحمل ، وفي هذا التوقيت إذا كان هرمون الحمل اكبر من 25 وحدة مل دولية فهذا يشير بنسبة كبيرة إلى حدوث حمل التوام ، ولكنها ليست دليلا قاطعا بذلك ، لأن هناك العديد من الأسباب وراء وجود مستويات عالية من هرمون الحمل بعد الحقن المجهري ، و لا ينبغي أن تستخدم هذه المستويات لتقدير الحمل .

هنا نصل الى نهاية مقال نسبة هرمون الحمل بالتوأم ، نرجوا ان يكون  مقال نسبة هرمون الحمل بالتوأم ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق