اثار

معلومات عن الاثار

معلومات عن الاثار ، إن الاثار هي الدليل الواضح لدينا على الحضارات القديمة وهي التي تساعدنا على معرفة الكثير حول حياتهم ، إضافةً إلى أنها تعرفنا على العديد من جوانب حياتهم من ضمنها الثقافي ، والسياسي ، والعلمي ، وفي الطب ، والهندسة ، والطقوس التي كانوا يتبعوها وغيرها من العلوم التي توصلوا إليها ، وسوف نحدثكم في الاسطر القادمة عن معلومات عن الاثار .

معلومات عن الاثار

معلومات عن الاثار
معلومات عن الاثار

معلومات عن الاثار العالمية

إن زارات الآثار في مختلف البلدان تقوم ببذل الكثير من المجهود للحفاظ على آثارها ، وسوف نعرض لكم بعض الاثار ومعلومات عنها .

-سور الصين العظيم :

معلومات عن الاثار
معلومات عن الاثار

يتميز هذا السور بالتنوع في البناء ولعل ذلك يعود إلى أنه بنائه على فترات مختلفة، ولعل البداية كانت في عهد الحاكم (( تركيو صبحيو تشانغو )) الذي بنى منه لتجنبه من هجمات المغول والأتراك ، أما ((تشين شي هوانغ)) هو الذي قام ببناء أكبر جزء من السور ، ولقد شارك في بناء هذا السور ما يقرب من 300 ألف شخص ، وأنتهى بنائه في سنة 204 ق.م ، ويصل طوله إلى ما يقرب من 6.700 كيلومتر ، وفي سنة 2007 أعتبر واحدًا ضمن عجائب الدنيا السبع .

اقرأ أيضًا :
الاثار الفرعونية في الاسكندرية .
اهم اثار مصر .
معالم اثرية مصرية .
اسماء اثار مصر .
ما هي اثار مصر ؟

-كولوسيوم :

معلومات عن الاثار
معلومات عن الاثار

عبارة عن تصميم هندسي معماري يعود للعصر الروماني ، ولقد استخدم لحوالي 500 سنة في العديد من الأنشطة المختلفة مثل الرياضة ، والفن ، والسياسة ، والإنسانية ولكنه سقط مع سقوط الإمبراطورية الرومانية وكان ذلك في سنة 476 ميلاديًا ، وتم تحويلها إلى كنيسة مسيحية ومقبرة ، ولقد أكدت الدراسات أن السبب من بنائه أن الإمبراطور (( فلافيو فسبازيان )) كان يرغب في إصلاح ما قام الإمبراطور (( نيرون )) بإحراقه عندما حرق روما ، وتميز بأن به مساحة واسعة تتحمل 80 ألف شخص .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تاج محل :

معلومات عن الاثار
معلومات عن الاثار

لقد بناه الملك المغولي الهندي ((شاه جيهان)) حتى يكون ضريح لروح زوجته ، ولقد استغرق 16 عام لبنائه ويعتبر من أهم المعالم التي تدل على جمال الفن الفارسي وعظمة ورقة الفن العثماني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق