مصحات علاج الادمان فى مصر

تعرف على أفضل مصحات علاج الادمان فى مصر

مصحات علاج الادمان فى مصر ، في العشر سنوات الأخيرة انتشر الادمان بشكل ملحوظ في مصر ، وزاد عدد الشباب والفتيات الذين يتعاطون المخدرات والسموم القاتلة التي انتشرت بين الشباب بسرعة كبيرة ، وخطر الادمان يهدد مصر بشكل كبير مع انتشاره بسرعة فائقة ، لذلك تسعى الدولة وتبذل قصارى جهدها للسيطرة على هذا الخطر الكبير الذي يدمر حياة الشباب ، ومن هنا بدأ إنشاء مصحات علاج الادمان فى مصر ، وخلال فترة قصيرة استطاعت مصر أن تسيطر على انتشار المخدرات .

مصحات علاج الادمان فى مصر

مصحات علاج الادمان فى مصر
مصحات علاج الادمان فى مصر

أفضل مصحات علاج الادمان فى مصر

منذ أن تم إنشاء أول مصحة لعلاج الادمان في مصر ، وملاقاتها إقبال من الشباب والأسر المصرية الراغبة في إنقاذ ابنائها من الادمان ، بدأت الدولة في تخصيص جزء كبير من الدخل القومي لإنشاء مصحات علاج الادمان فى مصر ، ونشرها بشكل واسع في جميع أنحاء الجمهورية ، وفيما يلي سنذكر أهم مصحات علاج الادمان في مختلف المحافظات المصرية :
– مركز دار الهضبة لعلاج الادمان في منطقة المعادي ، وهذا المركز مزود بأحدث التقنيات لعلاج الادمان .
– مستشفى الأمل لعلاج الادمان في محافظة القاهرة ، وتوفر مستشفى الأمل الرعاية الطبية مع التأهيل النفسى للمدمنين طوال فترة العلاج .
– مستشفى أبو العزايم لعلاج الادمان ، لصاحبها الدكتور جمال أبو العزايم ، وتتواجد في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة .
– مركز علاج الفيروسات في محافظة الاسماعيلية لعلاج الادمان ، وهو مركز حكومي يساعد في علاج الادمان مجاناً لغير القادرين على تحمل تكلفة العلاج .
– مستشفى الخانكة بمحافظة القليوبية لعلاج الادمان .

اقرأ ايضاً :
ادوية علاج الادمان .
خطوات علاج الادمان .
الادمان والتدخين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وسائل العلاج في مصحات علاج الادمان فى مصر

مصحات علاج الادمان فى مصر

المصحات العلاجية في مصر تتبع الأساليب الحديثة والعالمية للقضاء على الادمان ، ومساعدة المدمنين في العودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن خطر العودة للادمان ، ومن أهم هذه الأساليب :
– سحب المواد المخدرة تدريجياً من جسد المدمن ، ولا يتم سحب المخدر فجأة ، لأن ذلك قد يعرض المدمن لأعراض إنسحابية قد تدفعه ليؤذي نفسه .
– استخدام الأدوية التي تحفذ إفراز مسكنات الألم الطبيعية من الدماغ البشرية ، فتقل رغبة المدمن في العودة للإدمان .
– العلاج بالطب النفسي وتأهيل المريض نفسياً ، للتعرف علي الأضرار التي يسببها الادمان والتي قد تؤدي إلى الوفاة .
– الاقامة الفندقية الكاملة ، لتقليل شعور المدمن بالتقييد ، ومنحه الشعور بالألفة مع من حوله .

هنا نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا عن مصحات علاج الادمان فى مصر ، وأساليب العلاج فيها ، نرجو أن يكون مقالنا بعنوان مصحات علاج الادمان فى مصر قد نال إعجابكم .

Exit mobile version