سؤال وجواب

كم قلب للزرافة

كم قلب للزرافة ، الزَّرَافَةُ هي إحدى أنواع الثدييَّات التي تعيش في القارة الإفريقية و هي أطولُ الحيوانات البريَّة و تستطيع الزرافة أن تنمو حتى 6 أمتار و موطنُ الزرافة يمتد من التشاد شمالًا حتَّى جنوب أفريقيا جنوبًا و من النيجر غربًا إلى الصومال شرقًا و تتواجد في الأراضي العُشبيَّة و الأحراج المكشوفة و غذاءها الرئيسيّ هو أوارقُ شجر الطلح التي ترعاها على ارتفاعاتٍ لا تصلها أغلب العواشب الأُخرى حيث تستطيع أن تتناول الزرافة بِلسانها الطويل ( البالغ حوالي نصف متر ) غصنًا من ارتفاعٍ يُقارب ستَّة أمتار .

كم قلب للزرافة

كم قلب للزرافة
كم قلب للزرافة

هل تعلم كم قلب للزرافة ؟

كم قلب للزرافة للزرافة قلب واحد يزن 10 كيلو غرام و ضغط دم الزرافة يعادل ضعف ضغط دم الإنسان ليضخ الدم عبر الرقبة الطويلة  للدماغ حيث يضخ القلب الدم بقوة إلى المخ ليعاكس اتجاه الجاذبية .

و إذا خفضت الزرافة رأسها لتشرب فإن الجاذبية و ضغط القلب يدفعان الدم للأسفل و هذا يؤدي لمضاعفة كمية الدم  إلى المخ لذلك تملك الزرافة نظام تحكم في أعلى الرقبة يعمل كصمام يتحكم بانسياب الدم إذا خفضت الزرافة رأسها حتى لا يتأثر المخ .

و  نظراً لضغط دم الزرافة القوي فإن هذا يضع عبئاً على الأرجل و القسم السفلي و لذلك للزرافة جلداً بالغ السماكة في الأرجل يضغط على أوعيتها الدموية لكي يتوازن مع الضغط القادم من الأعلى .

بهذا نكون قد اجبنا عن سؤال كم قلب للـزرافة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى