سؤال وجواب

فاكهة مكونة من 6 حروف

فاكهة مكونة من 6 حروف ، تعتبر الفاكهة من افضل انواع الغذاء الصحي لما لها من فوائد وما تحتوتيه على انواع كثيرة من الفيتامينات .

فاكهة مكونة من 6 حروف

فاكهة مكونة من 6 حروف
فاكهة مكونة من 6 حروف

هل تعلم اسم فاكهة مكونة من 6 حروف ؟

– فراولة : تسمى أيضاً الفريز أو توت الأرض وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح وعلى سكر الفواكه و كميات عالية من الفيتامينات و تدخل في العديد من الصناعات الغذائية مثل: لبن الزبادي، والعصائر، والمربيات، والحلويات و تتميز بفوائد وقائية وعلاجية في كل من السمنة و أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان .

– أناناس : الأناناس فاكهةاستوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية و يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جدا من السكر وغني جدا بالفيتامينات والخمائر ويوجد بها الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود و يحتوي على البروميلين، وهو إنزيم يساعد في التقليل من آلام أمراض التهاب المفاصل .

– برتقال : نوع من أشجار الحمضيّات المثمرة وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي كما يحتوي أيضا على فيتامين أ كما أنه مصدر للصوديوم البوتاسيوم المغنيسيوم النحاس الكبريت الكلورين و للبرتقال فوائد كثيرة منها زيادة مناعة الجسم و الحفاظ على صحّة الخلايا والأنسجة المكوّنة للجلد و تنقية الأوعية الدموية والشرايين من الكولسترول و  تنقية الجسم من السموم و غير ذلك .

فاكهة مكونة من 6 حروف
فاكهة مكونة من 6 حروف

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى