تدبير منزليحشرات

عثة السجاد

كيفية التخلص من عثة السجاد

عثة السجاد ، تعتبر عثة السجاد من الحشرات التي تتسبب في تلف السجاد والملابس وغيرها من الاقمشة ، ولكن امر مكافحة هذه الحشرة من الممكن أن يستغرق بعض الوقت كما انه من الضروري المداومة على مكافحتها ، وهذا الامر لا يحتاج لاحد المتخصصين في هذا المجال فمن الممكن مكافحتها ببعض الطرق السهلة ، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق البسيطة التي تستخدم في التخلص من هذه الحشرة  .

عثة السجاد

عثة السجاد
عثة السجاد

كيفية التخلص من عثة السجاد

 التأكد من تواجد هذه الحشرة  : و ذلك يتم عن طريق ملاحظة بعض الكرات البرازية كما ان تواجد بعض الجلد يعتبر من العلامات الدالة على عثة السجاد ، كما انه من الممكن رؤية العثة نفسها متواجدة على سجاد المنزل ، تتميز اغلب عثة السجاد البالغة بانها بيضاوية الشكل ، وعلى الرغم من تعدد وتنوع الوانها يظل اللون الاسود والرمادي من اكثر الالوان شيوعًا وانتشارًا .
 القيام بتنظيف السجاد  : باستخدام المكنسة الكهربائية ، كما انه يجب التركيز على المصدر الرئيسي للعث ، بالإضافة إلى تنظيف قطع الاثاث والستائر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اعراض حساسية عثة الغبار .
التخلص من البق .
العث المنزلي .
حشرة العتة .

 تكرار عملية تنظيف المنزل :  باستخدام المكنسة الكهربائية مره يوميًا على الاقل ، يجب التخلص من الملابس وقطع الاثاث التي تحتوي على البق .
غسل جميع الملابس المخزنة  : لفترات طويلة بالماء الساخن حتى يتم القضاء على أي نوع من الحشرات التي تعلق بها .
غسل السجاد باستخدام الماء الساخن : قد لا تساعد المكنسة الكهربائية في القضاء على عثة السجاد بشكل نهائي ، في هذا الوقت يجب القيام بغسل السجاد باستخدام الماء الساخن ومسحوق الغسيل وذلك لان هذا النوع من الحشرات يموت بمجرد تعرضه لمسحوق الغسيل والماء الساخن .
 استخدام احد انواع المبيدات الحشرية :  المخصصة للقضاء على تلك النوع من الحشرات ، كما انه من الضروري القيام باتباع الارشادات التي تتواجد على علبة المبيد الحشري .
 تعريض السجاد للشمس : لمدة نصف ساعة للقضاء على الحشرات الملتصقة به وذلك لعدم تحملها درجات الحرارة المرتفعة .

بهذا نصل لنهاية مقالتنا التي تعرفنا بها اكثر على عثـة السجاد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق