سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

نبذة عن سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

سيرة ابو بكر الصديق مختصرة ، لقب بالصديق لانه صدق الرسول في مواقف مختلفة و التي على رأسها رحلة الاسراء و المعراج ، هو اول من اسلم من الرجال الاحرار و اول الخلفاء الراشدين كما انه احد العشرة المبشرين بالجنة .

سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

اقرا ايضا
عدل عمر بن عبد العزيز .
حياة عمر بن عبد العزيز .
خلفاء الدولة الاموية .

نبذة عن سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

نبذة عن سيرة ابو بكر الصديق مختصرة

ولد الصديق في عام 573 ميلاديا اي بعد مرور عامين على عام الفيل و هو عام مولد النبي عليه الصلاة و السلام ، و الذي جاء بداية لـ سيرة ابو بكر الصديق مختصرة .

كان ابو بكر الصديق هو احد الاصدقاء المقربين الى النبي قبل نزول الوحي كما انه كان كثير البحث عن الدين الحق و دار في ارجاء شبه الجزيرة العربية للوصول اليه ، و عندما بلغت الرسالة الى محمد عليه الصلاة و السلام امن به مباشرة ، و لذلك كان اول من امن به من الرجال الاحرار .

بعد وفاة النبي قام جمع من المسلمون بمبايعة ابو بكر لكي يصبح الخليفة الاول في الدولة الاسلامية ، ثم بعد ذلك قام بادارة شؤون الدولة و بدأ في تولية الصحابة بعض المناصب مثل القضاه و بين المال و الولايات الاسلامية .

شارك ابو بكر مع الرسول في غزوات بدر و احد و بني النضير و تبوك قبل وفاة النبي ، و بعد الوفاة قام بارسال جيش اسامة الى الشام و امر بحروب الردة بالاضافة الى عدد من الفتوحات في العراق و الشام .

مرض الصديق لمدة 15 يوم متتالية ثم توفي في يوم الاثنين من يوم 22 جماد الاخر من سنة 13 هجريا و بذلك كان نهاية سيرة ابو بكر الصديق مختصرة الرجل العظيم في تاريخ الامة الاسلامية بعد الرسول عليه الصلاة و السلام .

حياة ابو بكر الصديق

نتمى خلال هذا الموضوع ” سيرة ابو بكر الصديق مختصرة ” ان نكون قد جمعنا القدر الاكبر من المعلومات حول الصديق في اسطر قليلة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

Exit mobile version