سيدنا ابو بكر الصديق

سيدنا ابو بكر الصديق ، سيدنا ابو بكر الصديق هو عبد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب القرشي التميمي ، أول من بشر بالجنة وصديق النبي صلي الله عليه وسلم ، وأول من آمن من الرجال وصدق دعوة الرسول وبايعه في يوم الفتح ، كان يكني بأبي قحافة ولد بعد عام الفيل ونشا في أسرة ثرية من أغنياء قريش .

سيدنا ابو بكر الصديق

سيدنا ابو بكر الصديق

صفات سيدنا ابو بكر الصديق

كان سيدنا ابو بكر الصديق من اصدق الذين آمنوا بالدعوة ونصرة سيدنا محمد رضي الله عنه ، كانت من اهم صفاته التي اشتهر بها حبه للخير ومضيافا للناس وساقي للحجيج قبل الدعوة الإسلامية ، اشتهر رضي الله عنه بالكرم وإنفاقه بسخاء علي الأعمال الخيرية ، كما انه لم يسجد أبدا لصنم لرفض عقله المنير من السجود لصنم لا يسمن ولا يغني من جوع ، كما حرم علي نفسه شرب الخمر حتي قبل الدعوة الإسلامية فكان نعم الصدي الذي يتحمل الآذي ويدافع عن صديقة النبي صلي الله عليه وسلم .

سيدنا ابو بكر الصديق
سيدنا ابو بكر الصديق

 

أقرا أيضا :
قصة ابو بكر الصديق .

تابعونا علي صفحتنا :https://www.facebook.com/abjadih

لقب سيدنا ابو بكر الصديق

لقب سينا ابو بكر الصديق رضي الله عنه بالصديق لكثرة صدقه ولم يشهد له احد بالكذب ، فكان رضي الله عنه أول من صدق النبي واسلم من الرجال ، روت السيدة عائشة زوجة النبي انه لما اسري بالنبي صلي الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج واخبر النبي خبره بعد رجوعه كذبه الناس واصبحوا يتحدثون عنه ، وجاؤوا إلي سيدنا أبو بكر الصديق وقالوا له : صاحبك يزعم انه اسري إلي المسجد الأقصى ! فقال لو اخبر بذلك فقد صدق ولذلك سمي بالصديق لأنه صدق النبي ولم يكذبه قط .

وفاة سيدنا ابو بكر الصديق

توفي رضي الله عنه في الثاني عشر من جمادي الثاني سنة ثلاث عشر من الهجرة النبوية ، كانت آخر الكلمات علي لسانه قوله عز وجل ( توفني مسلما والحقني بالصالحين ) كما ،وصى رضي الله عنه أن يتم دفنه بجوار ابنته السيدة أسماء بنت أبي بكر وتتولي غسلة السيدة أسماء بنت عميس .

Exit mobile version