الخلفاء

سيدنا ابو بكر الصديق

سيدنا ابو بكر الصديق ، سيدنا ابو بكر الصديق هو عبد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب القرشي التميمي ، أول من بشر بالجنة وصديق النبي صلي الله عليه وسلم ، وأول من آمن من الرجال وصدق دعوة الرسول وبايعه في يوم الفتح ، كان يكني بأبي قحافة ولد بعد عام الفيل ونشا في أسرة ثرية من أغنياء قريش .

سيدنا ابو بكر الصديق

سيدنا ابو بكر الصديق
سيدنا ابو بكر الصديق

صفات سيدنا ابو بكر الصديق

كان سيدنا ابو بكر الصديق من اصدق الذين آمنوا بالدعوة ونصرة سيدنا محمد رضي الله عنه ، كانت من اهم صفاته التي اشتهر بها حبه للخير ومضيافا للناس وساقي للحجيج قبل الدعوة الإسلامية ، اشتهر رضي الله عنه بالكرم وإنفاقه بسخاء علي الأعمال الخيرية ، كما انه لم يسجد أبدا لصنم لرفض عقله المنير من السجود لصنم لا يسمن ولا يغني من جوع ، كما حرم علي نفسه شرب الخمر حتي قبل الدعوة الإسلامية فكان نعم الصدي الذي يتحمل الآذي ويدافع عن صديقة النبي صلي الله عليه وسلم .

سيدنا ابو بكر الصديق
سيدنا ابو بكر الصديق
سيدنا ابو بكر الصديق
سيدنا ابو بكر الصديق

 

أقرا أيضا :
قصة ابو بكر الصديق .

تابعونا علي صفحتنا :https://www.facebook.com/abjadih

لقب سيدنا ابو بكر الصديق

لقب سينا ابو بكر الصديق رضي الله عنه بالصديق لكثرة صدقه ولم يشهد له احد بالكذب ، فكان رضي الله عنه أول من صدق النبي واسلم من الرجال ، روت السيدة عائشة زوجة النبي انه لما اسري بالنبي صلي الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج واخبر النبي خبره بعد رجوعه كذبه الناس واصبحوا يتحدثون عنه ، وجاؤوا إلي سيدنا أبو بكر الصديق وقالوا له : صاحبك يزعم انه اسري إلي المسجد الأقصى ! فقال لو اخبر بذلك فقد صدق ولذلك سمي بالصديق لأنه صدق النبي ولم يكذبه قط .

وفاة سيدنا ابو بكر الصديق

توفي رضي الله عنه في الثاني عشر من جمادي الثاني سنة ثلاث عشر من الهجرة النبوية ، كانت آخر الكلمات علي لسانه قوله عز وجل ( توفني مسلما والحقني بالصالحين ) كما ،وصى رضي الله عنه أن يتم دفنه بجوار ابنته السيدة أسماء بنت أبي بكر وتتولي غسلة السيدة أسماء بنت عميس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى