تدبير منزلي

دعاء لطرد الحشرات من المنزل

ادعية تطرد الحشرات من المنزل

دعاء لطرد الحشرات من المنزل ، هناك العديد من الادعية التي تساعد في طرد الحشرات من المنزل ، ولكن من الضروري الاخذ بالأسباب لان الدين امرنا بذلك ، لذا يجب استخدام بعض المبيدات الحشرية والطرق الأخرى التي تقضي على الحشرات وتطردها من المنزل ، فيجب اغلاق الشقوق والفتحات التي تدخل منها الحشرات او تختبئ بها وتتكاثر ، فالشريعة تامرنا بعدم التواكل ولكن يجب العمل وبعدها التوكل على الله سبحانه وتعالى فهو مدبر الامور ، والان نبدأ بذكر ما هو دعاء لطرد الحشرات من المنزل .

دعاء لطرد الحشرات من المنزل

دعاء لطرد الحشرات من المنزل
دعاء لطرد الحشرات من المنزل

دعاء لطرد الحشرات من المنزل

هناك بعض الادعية التي جاءت لحفظ المنزل من الحشرات ، فقد علمها لنا النبي صلى الله عليه وسلم فمنها :
عن خَوْلَةَ بِنْتَ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةَ قالت : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
( مَنْ نَزَلَ مَنْزِلًا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ ) رواه مسلم
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ :
( كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ ، وَيَقُولُ : إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ ، مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ ، وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ )
من الجدير بالذكر ان هذه الادعية تحفظ الانسان من شر هذه الحشرات ولكنها لا تمنع وجودها ، لذا من الضروري استخدام بعض الطرق للتخلص من الحشرات بشكل نهائي .

اقرأ أيضا :
ابادة الحشرات المنزليه .
كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل .
اسماء حشرات المنزل .
مكافحه حشرات المنزل .

دعاء لطرد الحشرات من المنزل
دعاء لطرد الحشرات من المنزل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق التخلص من حشرات المنزل

دعاء لطرد الحشرات من المنزل
دعاء لطرد الحشرات من المنزل

استخدام المبيدات الحشرية : يتم رش المبيدات في المناطق التي تتواجد بها الحشرات ولكن من الضروري اخذ الحذر عند القيام بهذه المهمة لأنها ضارة بصحة الانسان .
استخدام بعض الاعشاب الطبيعية : حيث ان الريحان والنعناع من الاعشاب ذات الرائحة النفاذة لذا تستخدم في طرد الحشرات من المنزل .
تنظيف المنزل : التنظيف الدوري للمنزل يمنع نمو الحشرات وتكاثرها ، كما ان تهوية المنزل باستمرار يقلل من نسبة الرطوبة داخل المنزل وبتالي لا يصبح بيئة مناسبة للحشرات .

نصل لنهاية مقالتنا التي تم ذكر بها بها دعاء لطرد الحشرات من المنزل ، نتمنى ان نكون نلنا اعجباكم من خلال توضيح ما هو دعاء لطرد الحشرات من المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق