تنسيق الالوان

درجات اللون البترولى

درجات اللون البترولى في الدهانات والملابس

درجات اللون البترولى من اجمل الألوان التي يستعان بها في ديكورات وتصميمات المنازل العصرية والمودرن ، فهو يوحي بالأناقة والتميز دون عن غيره من الألوان الأخرى ، وهذا اللون من الألوان الداكنة التي يميل إلى اختيارها النساء العاشقة للرقي والفخامة ، فهو من الألوان الرئيسية في ملابس المحجبات والغير محجبات ، يمكنكم التعرف على اللون البترولي وتدرجاته وطرق تنسيقه مع الألوان الأخرى في الدهانات والملابس فقط من خلال هذا الموضوع .

درجات اللون البترولى

درجات اللون البترولى
درجات اللون البترولى

ما هي درجات اللون البترولى ؟

يتميز هذا اللون بجماله ورونقه وأناقته ، ومن أهم ما يميزه أيضا هي تدرجاته الجميلة والمتنوعة ما بين الدرجات التي تميل إلى اللون الاخضر ، والدرجات التي تميل إلى اللون الأزرق ، ومن ضمن درجات اللون البترولى هي :

– اللون البترولي ذات الدرجة الفاتحة والتي يتقارب الى تدرجات اللون الازرق ، وتتناسب هذه الدرجة مع طلاء جدران الغرف ودهان الاسقف .
– اللون البترولي الفيروزي : وتعد هذه الدرجة من اجمل تدرجات هذا اللون ، ويمكن الحصول عليها من خلال دمج لونين الأصفر والأخضر معا ، وهو يميل إلى درجة لون أحجار الفيروز الكريمة ، وتجدها كثيرا في اطلالات المرأة في السهرات والحفلات .
– اللون البترولي ذات الدرجة الداكنة التي تميل إلى اللون الكحلي .
– اللون البترولي ذات الدرجة الغامقة التي تميل إلى درجات اللون الاخضر الزيتي ، وهذه من التدرجات الشائعة التي تتمتع بشعبية كبيرة بين ملابس النساء الرسمية والكاجوال .





اقرأ أيضاً :
اللون البترولي .
اللون الماروني في الملابس .
اللون الجنزارى فى الدهانات .

درجات اللون البترولى في الدهانات

يمكنك تجديد إطلالة منزلك من خلال الاستعانة بتدرجات هذا اللون المميز ، سواء في جدران المنزل الداخلية ، أو طلاء الحوائط الخاصة بغرف النوم ، أو من خلال الوان السجاد والمقاعد والانتريه .

درجات اللون البترولى
درجات اللون البترولى

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات اللون البترولى في الملابس

واذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة جديدة ومختلفة فعليك باختيار هذا اللون البترولي في قطع ملابسك ، مع تنسيق معه اللون الرمادي أو الجينز أو اللون الأسود أو الفوشيا أو الوردي الفاتح أو الأبيض ، كما يمكن تداخل التيجر مع البترولي ، وكذلك اللون البيج الفاتح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى