تنسيق الالوان

تركيب اللون البيج فى الدهانات

طرق متنوعة في تركيب اللون البيج فى الدهانات

تركيب اللون البيج فى الدهانات ، اللون البيج من الألوان الهادئة الكلاسيكية و هي تتميز بطابع جميل يدل على الترحيب و الضيافة بالآخرين و يندرج اللون البيج تحت درجات ألوان حارة ، سوف نتعرف على تركيب اللون البيج فى الدهانات من خلال هذا المقال .

تركيب اللون البيج فى الدهانات

تركيب اللون البيج فى الدهانات
تركيب اللون البيج فى الدهانات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
الوان تناسب اللون البيج .
اللون البيج فى الدهانات .

طرق تركيب اللون البيج فى الدهانات

– يعتبر اللون البيج من الألوان المناسبة للمساحات المفتوحة بصورة عامة كما يعد من الألوان المهمة لدى مهندسين الديكور يمكن أن يمزج البيج مع جميع الألوان في الديكور .
– من طرق الحصول على تركيب اللون البيج فى الدهانات أن تقوم بخلط اللون الأحمر مع الأصفر و البني و معهم الأبيض الأحمر يضاف بكمية قليلة مع الأصفر حتى لا يتحول للون البرتقالي ، و يتم إضافة البني حتى يتم عمل الظل و يضاف الأبيض حتى نصل للدرجة المطلوبة يمكن أن تتحكم في درجة الظل المناسبة لك .
– عليك أن تراقب اللون الناتج بصورة جيدة حتى تحصل على اللون المطلوب فلا يمكن أن نخلط لون كالأحمر بدرجة كثيفة فلن يمكنك أن تغير الدرجة فالأبيض هو من يتحكم في البيج أكثر لذا يتم و ضعه في النهاية .

طرق تركيب اللون البيج فى الدهانات
طرق تركيب اللون البيج فى الدهانات

طرق مجربة في تركيب اللون البيج فى الدهانات

– اللون البيج  في الدهانات من أرق الألوان التي يمكن عملها للدهانات كنوع من التجديد فيمكنك بكل بساطة عمل خطوط طولية بالحوائط و عمل طباعة للصور و تحصل على شكل راقي .
– يمكنك الحصول على اللون البيج الحليبي من خلال استخدام طلاء الإكلريليك ألون أبيض و بني و أصفر فاللون الأبيض يعتبر من ألوان الدهان الحساسة و لذلك عليك أن تضيف الأصفر و اللون البني بشكل بطئ حتى يمكنك أن تحصل على الظل المناسب الذي تريده من اللون البيج الحليبي .
– اللون البيج المحايد يمكننا أن نحصل عليه من خلال استخدام اللون البني كلون أساسي و نضيف اللون الأبيض بصورة تدريجية و إذا كنت تريد لون مشرق يمكن إضافة القليل من اللون الأصفر للخليط و هو مناسب للديكورات الداخلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق