الصحة

تأثير الكحول على الجهاز العصبي

تأثير الكحول على الجهاز العصبي ، من الاجهزة التي يؤثر عليها الكحول هو الجهاز العصبي ، حيث انه يؤثر عليه بصورة كبيرة جدا وهي التي سوف نسردها في هذا الموضوع وتأثير الكحول على الجهاز العصبي ، وذلك بعد ما نوضح ما هو الجهاز العصبي .

تأثير الكحول على الجهاز العصبي

تأثير الكحول على الجهاز العصبي
تأثير الكحول على الجهاز العصبي

الجهاز العصبي من اهم الاجهزة في جسم الانسان حيث انه المتحكم في الاعضاء فهو وسيلة الاتصال الكهربية والعصبية بين الاعضاء ويتكون في حد ذاته من الاعصاب والنخاع الشوكي ، والدماغ ، فان الجهاز العصبي هو مترجم الاشارة من الاعضاء ويكون رد الفعل الذي ينتج في اسلوب ما .

هل تعلم ما هو تأثير الكحول على الجهاز العصبي ؟

تأثير الكحول على الجهاز العصبي
تأثير الكحول على الجهاز العصبي

اي مشرب يحتوي على الكحول يتصنف من المشروبات الكحولية ، ويؤدي إلى العديد من التأثيرات التي تنجم عنها التالي :
– خلل في منطقة الجبهة : وهو جزء خاص في الجهاز العصبي وهو مسؤول عن المشاعر والاحساس والعاطفة التي يحس بها ، وعندما يشرب المدمن الكحول يتم تأثير الكحول علي الجهاز العصبي ويجعل به خلل ، فيكون المدمن غير قادر على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب .
– أعصاب المعدة : تأثير الكحول على الجهاز العصبي يتسبب في التأثير بالسلب على اعصاب المعدة مما يتسبب في الغثيان المتواصل والقيء الشديد .
– خطر على الحامل : ان شرب الكحول يؤثر بالسلب الشديد علي المرأة الحامل وايضا على الجنين فيسبب تليف في خلايا المخ ، علاوة على ان شرب الكحول يرهق الوظائف الحيوية في الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلي النوم الشديد او فقد الوعي .
– خطر على المخيخ : المخيخ هو الجزء الخاص المتحكم في العضلات ، فان الكحول يؤثر عليها فيسبب بعض المشاكل في العضلات ومنها التالي :
– الاحساس بارتخاء العضلات .
– الشعور برعشة بسيطة او شديدة في نهاية الاطراف .
– الشعور برعشة قوية في عضلة اللسان مما تؤدي الى عدم القدرة على التحدث .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 اقرأ أيضا :

الآن عرفت بعض من مخاطر تأثير الكحول على الجهاز العصبي ، وهذا جهاز واحد فقط من الاجهزة التي تتضرر من الجهاز العصبي ، لذلك نأمل من الله عز وجل ان تبتعد عن الكحول حتى لا تتعرض لـ تأثير الكحول على الجهاز العصبي .

الى هنا نصل الى نهاية مقال تأثير الكحول على الجهاز العصبي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق