ترندرمضان

اول يوم رمضان

متى اول يوم رمضان ؟

اول يوم رمضان ، بسبب السحب الرملية والاجواء الممطرة في المنطقة الوسطى تعذرت رؤية هلال شهر رمضان في المملكة العربية السعودية في هذا اليوم السبت ، وبالتالي سيكون الاثنين المصادف 6 / 5 / 2019 ، هو اول يوم رمضان في دول الخليج ومعظم الدول العربية والاسلامية ، أعاده الله على الأمة الاسلامية بالخير والبركات ، وأعاننا الله على صيامه وقيامه وختم القرآن الكريم ، وتقبل منا الطاعات وصالح الأعمال .

اول يوم رمضان

اول يوم رمضان
اول يوم رمضان

نصائح اول يوم رمضان

سنقدم لكم مجموعة و متنوعة من النصائح الرمضانية ، نتعلم فيها كيف نتناول طعاماً صحياً في الإفطار والسحور مع حصولك على تغذية كافية مفيدة بالصحة :
– إن الصيام في شهر رمضان من الأمور التي تفيد الصحة العامة للإنسان ، وذلك إذا تم بالطريقة الصحيحة لقوله صلى الله عليه وسلم : ” اغْزُوا تَغْنَمُوا، وَصُومُوا تَصِحُّوا، وَسَافِرُوا تَسْتَغْنُوا ” .

إقرأ المزيد :
وجبات افطار رمضان .

– من الأفضل تقسيم عدد الوجبات إلى ثلاث وجبات وهي : السحور ” وجبة ما قبل الفجر ” ، الإفطار السريع ، ومن ثم وجبة العشاء .
– ومن الأفضل أن تكون جميع وجباتك مفيدة وصحية ومغذية وغنية بالخضروات والفاكهة والكربوهيدات والألياف التي تساعد على الهضم ، ومن الأفضل أن تكون ربع كمية الطعام من البروتينات الحيوانية ليضمن توفير ما يكفي من الطاقة لعدة ساعات ، فهي ضرورية لخلايا الجسم ، وكذلك تعطي الشعور بالشبع .
– الإكثار من السوائل ما يعادل 10 كوب من الماء خلال ساعات الإفطار للمحافظة على الجسم رطباً ، ويفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين كالشاي والقهوة والكولا .
– تذكر أخي المسلم أن وجبات رمضان مجرد وجبة لتتناول منها ما يلزمك من غذاء ليمدك بالقوة من أجل اتمام أعمالك العادية ، وليس من أجل المرح أو التلذذ الزائد .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– بالنسبة للأطفال ، فالطفل الذي لا يتجاوز وزنه 20 كيلو غرام ، يفضل أن لا يصوم ، فقد يتعرض للغثيان أو الجفاف ، وينصح بصيام الأطفال الذين لهم وزن معتدل ، ولا توجد لديهم موانع للصيام ، أما الطفل الذي يعاني من مشاكل صحية فيمنع من الصيام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق