حيوانات

انواع الكلاب الصغيرة

افضل انواع الكلاب الصغيرة

انواع الكلاب الصغيرة ، هناك الكثير من انواع الكلاب من حيث مهامها واحجامها فمنها التي استخدمت لرعي الاغنام ، ومنها التي استخدمت للصّيد ، وايضاً للحراسة كما استخدمت لجر عربات التزحلق على الجليد ، ومنها البوليسية ، وغيرها الكثير، كما توجد منها أنواعٌ كبيرة الحجم ، وكذلك هناك صغيرةُ الحجم ، ولكن في هذا المقال سوف نقدم لكم أنواع الكلاب الصغيرة .

انواع الكلاب الصغيرة

انواع الكلاب الصغيرة
انواع الكلاب الصغيرة

افضل انواع الكلاب الصغيرة

كلب المالطي احد انواع الكلاب الصغيرة

 
نشأت هذه السلالة من الكلاب في انحاء وسطِ البحر الأبيض المتوسط ، سميت بهذا الاسم نسبة إلى جزيرة مالطا التي نشأت فيها ، ويتصف هذا الكلب بمظهره الوسيم واللطيف ، لذلك يحب العديد من النّاس ان يقوموا بتربية هذا الكلب في بيوتهم ، كما يتصف بالدهاء والقدرة على التأقلم مع الإنسان بسرعة ، ويبلغ وزن هذا الكلب حوالي من (3كيلوجرام الى5كيلوجرام ) ، ويحتاج للاهتمام بأظافره وشعره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كلب البوسطن احد انواع الكلاب الصغيرة

نشأت هذه السلالة من الكلاب في عام1970، وهو عبارةٌ عن هجين بين كلابِ الصيد وكلاب البولدج الفرنسية والإنجليزية، وما يُتصف به هذا النوع من الكلاب أنّه أليف وكوميدي ، ويحبّ عض الأحذية والأثاث وغيرها ، وعرف بهذا الاسم نسبة للشخص الذي استنسخ هذا النوع وهو” روبرت هوبر” من بوسطن بأمريكا .

اقرأ أيضا :
اشرس انواع الكلاب .

كلب البوميرينيان احد انواع الكلاب الصغيرة

يتصف هذا النوع من الكلاب بصوته العالي ، ولطفه ، وحيويته ، وولائه لصاحبه، وايضاً لديه القدرة على التعلّمِ بسرعة ، بالإضافة إلى أنّه شجاع وعنيف ؛ حيث لا يخاف من الهجوم على الكلاب الغريبة الاخرى ولو كانت أكبر من هذا الكلب حجماً، كما انه كثير النُباح، خاصّةً حين يرى شخصاً غريباً .

كلب التشيهتزو احد انواع الكلاب الصغيرة

يتصف بأنه لطيف جداً ولا يؤذي ، كما أنه يمتلك هدوء شديد ، ويمتلك يدين صغيرتين وقليل النباح ، ويمتلك عينان سوداء ، وفرو كثيف وناعم .

كلب تشيهواهوا احد انواع الكلاب الصغيرة

يتصف هذا النوع من الكلاب بشكله الجميل ، وتصرّفاته العجيبة، وهو كثير النباح و العنف مع الأشخاص الغُريبة ، ومما يُتصف به أيضاً أنه صغير الحجم ؛ فلذلك يُعتبر أصغر أنواع الكلاب الصغيرة ؛ حيث حجمه اصغر من حجم كف اليد بقليل ، وقد تمّت تسميته بهذا الاسم نسبةً لولاية شيواوا الموجودة في المكسيك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق