ترند

انشاء عن الوفاء

موضوع انشاء عن الوفاء

انشاء عن الوفاء ، صفة تقرب الناس إليك لأنه هو الإخلاص والولاء للأحباب وهو الصدق بالوعد مع الآخرين بدون طلب منهم ، وهو خصلة جميلة في الإنسان ، ومن خصال ديننا الإسلامي التحلي به لأنه من مكارم الأخلاق ، فبدون الوفاء تنعدم الثقة وتنهار العلاقات والمجتمعات ، وأفضل الوفاء هو الوفاء لله تعالى ، ويكون ذلك بطاعته وعبادته وتوحيده ، والابتعاد عن نواهيه والوقوف عند حدود الله الذي أنعم علينا وأكرمنا وفضلنا على عباده ، سنذكر لكم موضوع انشاء عن الوفاء والصدق لأهميتهما الكبيرة في المجتمع الاسلامي .

انشاء عن الوفاء

انشاء عن الوفاء
انشاء عن الوفاء

أفضل انشاء عن الوفاء

– الوفاء هو الثمة المرتبطة مع الصدق ، وتتجلى مهمته في توجيه الأشخاص إلى الوفاء بوعودهم ، فالصدق يدفع المرء على أن يكون كلامه متطابق مع أفعاله ، وهذا ما يدفع المجتمع بالنهوض والتطور لأن ما بني على الصدق والمحبة مصيره النجاح الأكيد .
– يقول الله تعالى : ” وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ ” ، حيث أمرنا الله عز وجل بالآية الكريمة بخطاب واضح وصريح بالوفاء .

إقرأ المزيد :
انشاء عن الايثار .

– ويقول الله تعالى : ” الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلَا يَنقُضُونَ الْمِيثَاقَ ” ، فالوفاء بالعهد يشمل الوفاء بجميع العهود ، ويتجلى ذلك باتباع أوامر الله تعالى ، والقيام بجميع الفروض التي فرضها، واجتناب نواهيه ، وهو كناية عن الوفاء بعهود الناس .
– عرض القرآن الكريم في أكثر من عشرين آية بيان أحكام الإسلام الخاصة بالعهود ، فأشاد بالموفين بعهودهم ،ووصفهم بأنهم أولي الألباب ، ووعدهم الثواب والأجر العظيم ، حيث يقول الله تعالى : ” إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ” .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– الوفاء من الشيم النبيلة التي اتصف بها العرب ويتباهون بها ، وأبقى عليه الإسلام لأثره العظيم على مجتمعاتنا ولأنه أساس علاقات الناس مع بعضهم البعض ، فالعلاقات الإنسانية تبنى به ، والمجتمع المتطور حريص على استمرار هذه العلاقات لأنها أساس نهوضه .

قدمنا لكم موضوع انشاء عن الوفاء ، نرجو أن ينال مقال انشاء عن الوفاء إعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق