ترند

الواتساب

مشكلة توقف الواتساب

الواتساب ، حدث اليوم عطل عالمي مفاجئ على شبكات التواصل الاجتماعي الواتساب والفيسبوك والإنستغرام ، أدى إلى توقف هذه الوسائل لساعات وذلك في بعض الدول وبالأخص الدول الأوربية وبعض الدول العربية ، ومنها السعودية ومصر وفلسطين وسوريا والاردن ، حيث اشتكى ملايين الأشخاص في الوطن العربى والعالم من توقف مواقع التواصل الاجتماعي هذه ، وظهور رسائل خطأ عبر صفحاتهم الشخصية عند قيامهم بنشر أي محتوى .

الواتساب

الواتساب
الواتساب

سبب تعطل الواتساب

– أفادت مصادر تقنية أن الخلل الذي أصاب مواقع التواصل مؤخراً كان نتيجة تعرض بعض الشبكات للاختراق ، حيث تم اصلاح هذا الخلل خلال فترة وجيزة وتمت السيطرة على الوضع .
– يرجح بعض التقنين إلى أن سبب التوقف الجديد جاء بعد سلسلة من الأعطال الفنية التي واجهتها مواقع فيسبوك والوتس والإنستغرام مؤخراً ، والتي تسببت بتوقفها لساعات قليلة .
– نتيجة هذا التعطل اشتكى ملايين المتابعين في الوطن العربي والعالم من توقف مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والانستجرام والواتساب ، حيث ظهرت رسائل خطأ عند قيام المتابعين بإرسال الرسائل أو القيام بتحميل الملفات أو الصور .
– عبر المستخدمون عن غضبهم من توقف خدمات التواصل الاجتماعي على موقع التواصل توتير .

إقرأ المزيد :
تنزيل واتساب .

– تعرضت أوروبا للضرر الأكبر من تعطل الواتساب ، حيث أشارت شكاوي المتابعين ، إلى توقف الوتساب عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا ، وبعض أرجاء إيطاليا واليونان ودول أخرى في أوروبا ، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق عديدة في الشرق الأوسط .
– قبل حوالي الشهر من تاريخ 14 / 4 / 2019 ، تعرضت وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك والواتساب والإنستغرام لعطل استمر ساعات عديدة ، حينها أرجع المسؤولون في فيسبوك سبب عطل الشهر الماضي إلى إجراء تغييرات وتحديثات في الخوادم .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يستطيعوا الدخول لتطبيقات الفيسبوك ماسنجر ، وكذلك الوتساب من أجل الدردشة سواءً من على حواسبهم الشخصية أو هواتفهم الذكية .
– تمكن عدد من المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء فترة التوقف ، وذلك باستخدام برامج كسر البروكسي أو ما يسمى في بي إن VPN .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق