ترندرمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان وثوابه

دعاء اليوم الرابع من رمضان ، في متابعة للأدعية الدينية اليومية في شهر رمضان الكريم ، فمن المعروف أن دعوة الصائم لا ترد ، ويجب أن نغتنم الفرصة في رمضان بالمحافظة على العبادات مثل الصوم والصلاة وقراءة القرآن و الدعاء لتجديد الصلة بين الله عز وجل ، وقد قال صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم : ” ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم ” ، فيستجاب دعاء الصائم في صيامه وعند فطره ، فهو في صيامه صائم صابر وفي ليله طاعم شاكر .

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان

ما ورد في دعاء اليوم الرابع من رمضان

– لنعرف ما دعا النبى محمد صلى الله عليه وسلم في اليوم الرابع من رمضان ، عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وآله :
” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ ” .

إقرأ المزيد :
تهنئه برمضان .

وفيمايلي مجموعة أدعية رمضان المبارك :
– اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء ، ومن درك الشقاء ، ومن شماتة الأعداء ، ومن جهد البلاء .
– اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، وقلب لا يخشع ، ودعاء لا يسمع ، ونفس لا تشبع ، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم .
– اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك عدل في قضاؤك ، اللهم أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأعوذ بك من شر ما عاذك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم .
– اللهم أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً ، وتبعد عن جميع المسلمين كل مكروه ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى