السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ ، تُعد مدينة شرم الشيخ أحد أجمل المدن الساحلية في العالم كله ، حيث تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة ، كما يوجد بها العديد من المنتجعات السياحية التي تجذب الآلاف كل عام .

ويوجد في المدينة مراكز غوص عالمية تجذب هواة تلك الرياضة والمحترفين من كل مكان في العالم  ؛ لمشاهدة الأحياء المائية الرائعة والشعاب المرجانية الخلابة التي توجد في مياه البحر الأحمر .

كما يوجد بالمدينة العديد من الأماكن الأثرية والمباني العتيقة بالإضافة إلى الجزر القريبة من سواحلها والمحميات الطبيعية . وفيما يلي نعرض لأهم أماكن السياحة في شرم الشيخ .

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ خليج نعمة

السياحة في شرم الشيخ

يقع خليج نعمة في الملتقى بين قارتي آسيا وإفريقيا ، ويُعد الخليج من أهم أماكن الجذب السياحي داخل مدينة شرم الشيخ ؛ حيث تمتاز رماله بالصفاء ، والمياه رائعة الجمال ، بالإضافة إلى أن منطقة الخليج تزخر بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية الرائعة ، لذا تجذب آلاف السياح كل عام .

ويمكن مزاولة العديد من الرياضات في خليج نعمة  أهمها رياضة الغوص ، والإبحار بالقوارب الشراعية ، ويحتوي الخليج على العديد من المطاعم الفاخرة والمنتجعات الراقية  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اماكن سياحية في شرم الشيخ .

السياحة في شرم الشيخ خليج القرش

السياحة في شرم الشيخ

هناك العديد من الشائعات حول تسمية خليج القرش بهذا الاسم منها أن هذا الخليج كان يزخر بأسماك القرش في الماضي ، إلا أنه خالي تمامًا من أسماك القرش في الوقت الحالي ، ويمتاز الخليج بالطبيعة الخلابة واحتوائه على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة بمواصفات عالمية .

السياحة في شرم الشيخ محمية رأس محمد

تقع محمية رأس محمد عند التقاء خليج العقبة مع خليج السويس ،  وتم تصنيفها ضمن المحميات الطبيعية عام 1983 ، وهي أيضًا مصنفة من قبل اليونسكو ضمن محميات التراث العالمي .

وتعد من أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ ، تمتاز المحمية بالأسماك الملونة النادرة بالقرب من شواطئها بالإضافة إلى الشعاب المرجانية رائعة الجمال ، كما يوجد أيضًا السلاحف البحرية النادرة التي تمتاز بها تلك البقعة من البحر الأحمر .

وتحتوي المنطقة على الكهوف المائية ، وتُعد المحمية موطن للكثير من الطيور والحيوانات النادرة ، كما وجد بها حفريات يصل عمرها إلى 20 مليون سنة .

وتعد المنطقة من أجمل مناطق الغطس في العالم كله ، لذا لا يفوتك زيارتها عند زيارة مصر إذا كنت من محبي استكشاف الطبيعة ومزاولة الرياضات البحرية فهي من أجمل مواقع السياحية في شرم الشيخ.

Exit mobile version