تنسيق الالوان

الحصول على اللون البنفسجي

الحصول على اللون البنفسجي و مكوناته

الحصول على اللون البنفسجي ، ان اللون البنفسجي ينتج عن خلط اللونين الأحمر و الأزرق ، لكن في الواقع أن خلط هذين اللونين غالبا ما تكون نتيجته اللون البنفسجي المائل للرمادي أو الكستنائي الداكن بدلا من البنفسجي المطلوب ، و تتألف الألوان من ألوان أساسية و أخرى ثانوية ، و ألوان محايدة و ألوان ساخنة و باردة ، و سنتطلع في هذا المقال على طريقة الحصول على اللون البنفسجي بشكل متقن .

الحصول على اللون البنفسجي

الحصول على اللون البنفسجي
الحصول على اللون البنفسجي

الحصول على اللون البنفسجي و مكوناته

– يعتبر اللون البنفسجي أحد الألوان الثانوية التي نحصل عليها من دمج اللونين الأساسيين التاليين الأحمر و الأزرق .
– ان خلط اللونين الأحمر و الأزرق عادة لا ينتج عنه الدرجة المرغوبة من البنفسجي ، لأن أي لون يتكون من العديد من الألوان ، حيث اللون أحمر يحتويعلى ظلال من الصبغة البرتقالية و الصفراء ، و اللون الأزرق تحتوي على ظلال من الأحمر و الأصفر ، لذلك فعند خلط لونين أحمر و أزرق غير نقيين ، عادة تكون النتيجة درجة من البنفسجي مائل إلى البني .

اقرأ أيضًا :
ما هي ألوان قوس قزح .
 
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

من أجل الحصول على اللون البنفسجي بشكل متقن ، اتبع الخطوات التالية :
– ابحث عن درجة من الأحمر لا تحتوي على ظلال من البرتقالي أو الأصفر ، حيث إن هذه الألوان عندما تمتزج مع الأزرق ينتج عنها اللون البني .
– ابحث عن اللون الأزرق والذي لا يوجد فيه ظلال من الأخضر أو الأصفر .
– اختبر الألوان إذا لم تكن متأكدا أنها ألوان نقيه ، قم بوضع كمية قليلة من اللون على سطح شفاف ، و أضف إليها قليل من اللون الأبيض وانظر إلى الدرجة الناتجة .
– إن اللون الأبيض يساعد على إظهار الدرجة الطبيعية للأصباغ المكونة للون ، الأحمر النقي يجب أن ينتج عنه لون وردي ، و ليس درجة من درجات الخوخي .
– اللون الأزرق يجب أن ينتج منه أزرق فاتح مثل لون السماء و ليس أزرق مائل للخضرة مثل لون البحر .
– اخلط الأحمر النقي مع الأزرق النقي ، بكميات متساوية لصنع درجة من اللون البنفسجي ، يمكن تغيير تدرجها بزيادة أحد اللونين .

لقد عرضنا لكم فيما يلي طريقة الحصول على اللون البنفسجي ، إضافة إلى ذكر مجموعة من النصائح التي تساعد على الحصول على اللون البنفسجي بتدريجاته المتقنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى