الصحة النفسية

التوحد عند الاطفال

التوحد عند الاطفال هو اضطراب نمائي لقد زاد انتشاره في الآونه الأخيرة ورغما عن ذلك إلى أنه حتى هذا الوقت لم يعرف لوجود التوحد سبب واضح ، وبعد اجراء العديد من الدراسات فقد أتضح أن هناك بعض العوامل المساعدة في ظهروره مثل التلفاز أو الحرمان البيئي .
Auitsm كما يطلق عليه باللغة الإنجليزية حيث أنه قد نال اهتماماً كبيراً في أوروبا وأمريكا وقد نال البحث العملى الذي قام بيه الطيب النفسي ليو كانر 1943 والذي أدى إلى إنشار المدارس التى تخص هذه الفئات الخاصة . وفيما يلي نوضح لكم المزيد عن التوحد عند الأطفال .

التوحد عند الاطفال

التوحد عند الاطفال
التوحد عند الاطفال

كيف نتعرف على التوحد عند الاطفال ؟

مرض التوحد عند الاطفال

التوحد أو ما يسمى باضطراب النمو الشامل ، حيث أنه يشمل أنماط متشابه في الخصائص ومن الممكن ملاحظتها خلال الاشهر الثماني عشر الأولى ، ولكن يشخص التوحد خلال الثلاث سنوات الاولى ، وبالرغم من أن الاطفال المصابون باضطراب النمو الشامل مختلفون وكلا من لديه صفاته الخاصة بيه إلا أنهم يملكون بعض الصفات المشتركه ، والتي تتمثل فيما يلي :
– اضطراب الذاتويه ، التوحد .
– متلازمة اسبرجر .
– اضطراب نمائي .
– اضطراب الطفولة التفككي أو التحللى .

التوحد عند الاطفال
التوحد عند الاطفال

اقرأ أيضًا :
علاج مرض التوحد .
اعراض التوحد .
علاج التوحد .
مرض التوحد .

الاضطراب الذاتويه ؛ أو كما يسمي بالتوحد حيث أن هذا الاضطراب يتصف بخلل في التفاعل الاجتماعي ويكون الطفل غير قادر على التواصل واللعب التخلي إضافة إلى تأخر في اللغة مع وجود جوانب سلوكية نمطية وعدم مشاركه الانشطه مع الآخرين من أقرانه .

التوحد عند الاطفال
التوحد عند الاطفال

متلازمة اسبرجر ؛ اطفال اسبرجر لا يوجد لديهم تأخر في الإتجاهات الإكلينيكية حيث أنه يكون غير قادر على التفاعل الاجتماعي ولكنه يستخدم الانشطه ، ويكون ذكاء الطفل المصاب بين المتوسط إلى فوق المتوسط .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اضطراب نمائي عام غير محدد حينما يظهر على الطفل المصاب بهذا النمط خلل في السلوكيات ولا يوجد به تشخيص معين يسمى أو يشير إليه بأنه توحدي غير نمطي .

اضطراب الطفولة التفككي أو التحللى أن الطفل المصاب بهذا الاضطراب ينمو نمو طبيعي في السنوان الأولى والثانية بينما يبدأ الطفل بفقد المهارات التى اكتسبها خلال العامين ، وأن هذا الاضطراب أقلهم انتشاراً عن الاضطرابات الثلاثة التى سبق ذكرها .

التوحد عند الاطفال
التوحد عند الاطفال

نصل لنهاية مقال تعرفنا بها على مرض التوحد عند الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى